عرض مشاركة واحدة
قديم 03-11-2012, 12:35 AM   #18

mohamed planet
عضو مميز



الصورة الرمزية mohamed planet


• الانـتـسـاب » Oct 2011
• رقـم العـضـويـة » 92630
• المشـــاركـات » 550
• الـدولـة » G!ZA
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر » Orion
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 61
mohamed planet جـيـد

mohamed planet غير متواجد حالياً

45  



افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alcoholic عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
===> هل الاستمناء محرم بالإسلام؟؟؟
لا يوجد أي نص قرآني يحرّم الاستمناء بشكل صريح، و يستند من يدعي قصة هذا التحريم إلى الآيات التي تدعوا لحفظ الفرج

الآية الاولى
من الكتاب: قال تعالى: وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ [المؤمنون:5-7]

الأية الثانية
كذلك قوله تعالى: قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ
النور:30]


النقاش عن التحريم استنادا لهذه الآيات التي لا تذكر الاستمناء صراحة ليس من مهمة الطبيب ولا يمكن معالجته بأسطر قليلة. و على الرغم أن موضوع تحريم العادة السرية يخرج عن الكادر الطبي للموقع و لكن الكثير من التساؤلات تأتينا عن تحريم الاستمناء. كما تعترض الكثير من التعليقات على نصائحنا الطبية بحجة أن الاستمناء حرام. مما دفعنا إلى كتابة هذا الموضوع

كثر الحديث عن الاستمناء مع انتشار الوب بشكل واسع. ما كان الشباب يخجل من الحديث عنه بالسنوات السابقة و كان يكتمه بنفسه أصبح من الممكن التصريح عنه بكل صراحة بفضل إمكانية الكتابة باسم مستعار.


أولا:
هل يمكن أن نقول بأن الاستمناء هو مشكلة العصر؟
يوجد عدة إجابات لهذا التساؤل.
== نعم هي مشكلة العصر. فمتطلبات الحياة الحديثة و الحاجة للتعليم و بناء المستقبل لا تسمح للشباب اليوم بالزواج الباكر كما متاح لأجدادهم. و كما كان ممكن لأسلافهم الذين كانوا يستطيعون بسهولة التزوج مثنى و ثلاث و رباع و كانوا ينكحون ما ملكت أيمانهم. بالماضي كانت مشكلة إرضاء الرغبة الجنسية قليلة الطرح. و كم من امرأة كانت تتزوج و هي بالكاد بمرحلة البلوغ.
== الرغبة بالاستمناء قديمة قدم التاريخ. و الاستمناء ليست بدعة العصر. البشر تستمني كلما جاءت الرغبة الجنسية و كلما كان الشريك الجنسي غائب. و لا مبرر لمشاهدة صور أو الأفلام لكي يندفع الإنسان بخلوته أو بسريره إلى الاستمناء.



ثانيا: حول السؤال هل العادة السرية حرام؟ من غير أن نكون من علماء الدين. يوجد عدة نقاط أساسي لا بد من سردها

1 ـ تنص القاعدة الشرعية على أن كل شيء لم يحرم شرعا فهو حلال. لقوله تعالى ( وما لكم ألا تأكلوا مما ذكر اسم الله عليه وقد فصل لكم ما حرم عليكم إلا ما اضطررتم إليه وإن كثيرا ليضلون بأهوائهم بغير علم إن ربك هو أعلم بالمعتدين ) .


2 ـ لا يوجد أي نص صريح يقول أن الاستمناء حرام. بل يمكن القول أنه لا يوجد أي نص يذكره لا من قريب و لا من بعيد علما أن الشرع تناول الكثير من دقائق تفاصيل الحياة الجنسية للمسلين. ولكنه لم يتطرق للمتعة الذاتية للشخص.


3 ـ الاستمناء هو عملية إرضاء لحاجة ذاتية. يمكن أن نتساءل، لو فعلا كان محرما لماذا لم يأتي نص يحرمه صراحة؟ مثلما حرم ممارسة الجنس مع المرآة الحائض على سبيل المثال، أو ممارسة الجنس أثناء الصيام.

4 ـ فكرة أن الاستمناء محرم تسند إلى فتوى صدرت بعد عدة قرون من انتشار الدين الإسلامي. و هي تستند إلى الآيات التي تدعو إلى حفظ الفرج و غض البصر.

الآية الاولى
من الكتاب: قال تعالى: وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ [المؤمنون:5-7]

الأية الثانية
كذلك قوله تعالى: قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ
النور:30]



لسنا بحاجة لكي نكون من علماء اللغة و الدين حتى نفهم أن المقصود من حفظ الفرج هو وقايته من الغير. و يدخل ضمن نطاق تحريم الزنا. و عندما يطلب من المؤمن أن يغض بصره، فهذا لا يعني أنه لا يجوز له النظر الي نفسه و تفحصها.

يؤكد هذا المقالعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] من موسوعة ويكيبيديا أنه يوجد اختلاف بين العلماء بين تحريمها و كراهيتها، و حسب هذا المقال >>> عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] فأن تحريم الاستمناء يعود الى الإمام مالك و الإمام الشافعي ، في حين أن بعض الظاهرية يرفضون التحريم. وقد أجاز بعض العلماء (بخاصة من الأحناف والحنابلة) الاستمناء فقط في حال الخوف من الوقوع في الزنا.
و أن بعض الصحابة، وابن حزم الظاهري، ورواية أحمد، وبعض الأحناف، والشوكاني، وجماعة قد قالوا بجوازها على خلاف في تفصيلات مذاهبهم.


يبدو و كأن كل من تلى الامام مالك و الامام الشافعي قد نسخوا عنهما و لم يجرأ سوى القليل من اتباع المذاهب الأخرى أن يخالفوهما. و لكن هل على المسلمين أن يتقيدوا برأي أحد الأمة طوال الدهر؟؟
نعيد و نطرح السؤال: من يحلل و من يحرم؟؟؟ بني البشر أم الكتاب و السنة. هل الأمام مالك معصوم عن الخطأ باستدلاله على معاني الايات؟؟؟


5 ـ هل يقبل رب البشر أن يأتي إنسان من بعده يفسر كلامه سبحانه على حسب وجهة نظره الشخصية الدنيوية. هل كان هذا الرب ـ أستغفر الله ـ قاصرا على ذكر ذلك التحريم صراحة؟ هل هو بحاجة لعبد من عبيده لكي يذكّر باقي العباد بتحريم نسي ـ أستغفر الله ـ أن يذكره بكتابه؟؟؟ ما أدراكم أن التفسير الذي تستند إليه فتوى تحريم الزنى هو تفسير صحيح. ألا يمكن لبشر أن يخطئ؟

6 ـ هل يقبل احد في الأرض أو في السماء، أن يبقى العباد على مدى قرون أسرى لفتوة من المحتمل أن تكون خاطئة؟؟ هل على الشباب المسلم أن ينتظروا أن يأتي أحد المشايخ أو أحد علماء الدين لكي ينتقض فتوى لا تزال الأجيال تتناقلها منذ قرون و لا يجرئ أحد لأن ينقضها. و أصبحت واحدة من البدع الغريبة عن الدين.

7 ـ من يرتكز على القول بفكرة أن الاستمناء محرم لأنه ضار. هو على خطئ لعدة أسباب:
== الاستمناء ليس ضار، هذا ما أثبته العلم الحديث.
== يوجد أمور كثيرة تضر صحة المسلم لم تحرم شرعا.


8 ـ الرغبة الجنسية هي ينبوع متفجر يتدفق باستمرار. لا ينضب سوى بحالة المرض من يقول لك أنه يجب أن تحفظ رغبتك اليوم من أجل لقاء الزوج الذي قد يكون بعد سنة أو سنتين أو عشرةـ هو أمر خطئ لا أساس له. لأنه لو أرضيت رغبتك اليوم لا يعني هذا أنك لن ترضيها غدا أو بعد غد أو بعد سنة. إرضاء الرغبة الجنسية لا يعني أنها ستنطفئ. بل على العكس الجنس مثل الرياضة. كلما مارسته كلما تمارسه أحسن. أفضل دليل يقدمه لك الأزواج. إذ غالبا ما تزيد متعتهم الجنسية و تستطيع المرآة الوصول إلى القمة مع مرور السنوات، بالطبع إن لم يأتي شيء ينغص حياة الزوجين مع هذه السنوات مثل الخلافات الزوجية أو المشاكل العائلية و الصحية.

9 ـ الاستمناء هو أفضل وسيلة للوقاية من الزنى ـ كبار المحرمات. فهي تسمح للمؤمن بأن يقضي حاجته بيده بدل أن يندفع لقضائها بالحرام.

10ـ الرغبة الجنسية هي حاجة ماسة و غريزية تدفع الإنسان إلى الجنس الأخر. و دون أن يشعر الإنسان يحاول بشتى الوسائل أن يرضي هذه الرغبة. عندما لا يتم إرضائها يصبح الشخص بحالة من القلق و التوتر الذي قد يقض مضجعه و قد يدفع به لا شعوريا إلى ارتكاب المحرمات. الاستمناء يسمح للشخص أن يرضي هذه الرغبة و لو بشكل مؤقت. و يؤجلها لحين لقاء الزوج. الاستمناء لن يطفئ الرغبة. و هذا هو المطلوب. المطلوب أن تبقى هذه الرغبة متأججة لكي تدفع الإنسان لإكمال نصف دينه. لو أطفئ الإنسان الرغبة الجنسية بكل الوسائل التي تنشر يمنا و يسرا لإقلاع عن العادة السرية. و التي تهدف لإطفاء الرغبة الجنسية، ستدفع المؤمن لكي ينسى إكمال نصف دينه. سيصبح بارد جنسيا و ستتوقف رغبته بالزواج.

11 ـ الاستمناء لن يصرف الشاب عن الزواج و لا عن لقاء الشريك بل على العكس. عندما يمارس الشاب الاستمناء يحلم بأنه يمارس الجنس مع شريك بالغالبة العظمى من الحالات. من النادر جدا أن يكون الاستمناء مجرد حركة يدوية، و أنما غالبا ما يشرد المستمني بخيال جنسي أو بأحلام يلتقي بها مع الشريك. و بالتالي فإن لقاء هذا الشريك هو تكريس لكل هذه الأحلام.
الاستمناء لا يسبب البرودة الجنسية بل على العكس. يبقى المستمني محافظا على جميع الأحاسيس الجنسية. خلافا لكل النصائح التي تنشر لمساعدة المسلم بالأقلاع عن العادة السرية بحجة أنها حرام و أنها مضرة. هذه النصائح تدور جميعها إلى قتل الرغبة الجنسية ووئدها. و هذا بالذات ما يسبب الضعف الجنسي. الكبت و الافكار السيئة هو اكبرر مسبب لكل المشاكل الجنسية.


12 ـ من يقول أن الاستمناء يدفع للنظر إلى الصور و الأفلام الجنسية و النظر إلى عورات الآخرين، و أن هذا ينقض الأمر بغض النظر. هذا الادعاء غير صحيح. البشرية تعرف الاستمناء ـ العادة السرية ـ منذ ملايين السنين. و قبل أن توجد هذه الأفلام. يكفي للإنسان لكي يستمني أن يشرد بخياله بمغامرات جنسية دون أن يحتاج لا لصور و لا لأفلام. يكفي له لكي يستمني أن يكون بخلوته أو بسريره.

يتبع.......

مفتوح للمناقشة
ايه يا باشا ده ... طبعا مضرة وضرر كبير كمان يعنى انت بتدى للناس اللى ممكن تتوب الرخصة انهم يعملوها .... ان عارف انها بتبوض العضم والمفاصل وبتخلى الانسان مجهد وغير كدة وغير كدة ليها اضرار كتير ... وكمان اى حاجة مضرة تعتبر حرام .. يعنى انت عايز تقول ان ربنا هيحلل حاجة مضرة بالناس وبعدين انت بتفتى وبتحلل الحرام


توقيع mohamed planet :




احذر ان تسلم لــغيرك زمامك .. فيصبح كل من كان ورائك أمامك ... الحقير لا يكفيه دمارك .. بل يبني نفسه من حطامك


رد مع اقتباس