1/01/2023

26/03/2024_kh

01/12/2021

khaled_flare

02/06/2022_hema

29/05/2022_fareed

fareed_02/02/2024

END_shaher_08/02/2024

29_02_2023

Ah_k_n_06_08_2023

END_tusk_04/01/2024

hossam_02_03_2023

END_vista_04/03/2024

END 14/4/2024

END 20/03/2024_9699

END_26/04/2024

END 3/04/2024

Kamal_Kahraba-END 12/04/2024

-END 17/04/2024

25/01/2022

QueenSro

06_08_2023_Ah_k_n

END_tusk_04/01/2024

9699_20_03_2024

END_Ibrahim_Abde_05/02/2024

END14/4/2024

END_14/04/2024

END_26/04/2024

END 3/04/2024

END golden_17/04/2024

 الـجـروب الـرسـمى لـلـمـنـتـدى FaceBook | Official Group 


شـريـط الاهـداءات


القـسـم الإسـلامـى الـعـام [ قسم يهتم ببناء القيم والفضيلة بمجتمعنا الاسلامي بين الشباب المسلم يهتم بثقافتنا الإسلامية فقط ] [ نرجوا عدم التطرق للأمور التي تضر الدين وعدم الافتاء بشي غير موثوق وعدم المساس بأى دين أخر ]

إضافة رد
قديم 11-04-2012, 04:33 PM   #1

™Tea®s. king™
عضو مميز



الصورة الرمزية ™Tea®s. king™


• الانـتـسـاب » Nov 2011
• رقـم العـضـويـة » 95400
• المشـــاركـات » 812
• الـدولـة » (¯`·._) Egyptian and proud (¯`·._)
• الـهـوايـة » Oº°‘¨ لا اله الا الله ¨‘°ºO
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »
• نقـاط التقييم » 10
™Tea®s. king™ صـاعـد

™Tea®s. king™ غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ™Tea®s. king™

افتراضي ايوب عليه السلام خاص بلمسابقة





أيوب
المغتسل البارد


قال تعالى : { واذكر عبدنا أيوب إذ نادى ربه أني مسني الشيطان بنصب وعذاب * اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب } ص 41,42.


1. المغتسل البارد

ذكر المؤرخون روايات كثيرة عن أيوب , وذكر المفسرون كذلك .. وأيوب هو نبي الله من نسل إبراهيم عليه السلام , وقد تزوج من ذرية يوسف بن يعقوب فتاة أسمها رحمة كانت مثله صلاحاً وتقوى , جارت زوجها في عبادته لله عز وجل , وفي حمده وشكره له , وفي تقربه إليه .

وقد اشتهر أيوب بين الناس بالصبر , وصفته مشهورة , ولنبدأ مع أيوب الغني , فقد كان رجلاً غنياً , ذا مال كثير , بسط الله له الرزق , وأفسح له طريق الثراء , حتى كان يملك قرية كاملة في دمشق تسمى " البثنية " وهي قرية تقع بين دمشق وأذرعات , ويملك ما فيها من مزارع خضراء منبسطة فسيحة , وله فيها بساتين مزهرة , وله بها منشآت وديار .

كانت الأبقار والشياه الحلوب , ترتع في مزارعه , وتنيخ في مرابضه الإبل الخفاف , والنياق الولو د, وتسرح بأرضه الخيل والبغال والحمير .

ولقد أفاض الله برزقه على عبده الصالح أيوب ففوق ما رزقه من نعمة المال , رزقه نعمة أخرى جزيلة محبوبة , تلك نعمة الأولاد من البنات والبنين .

فقد كمل له بذلك ما تمنّاه كل امرئ لنفسه من متع الدنيا ورفاهية الحياة , ولذاذة العيش , ونضرة النعيم .

فهل كان أيوب بما أعطاه الله من نعم الدنيا وبهجة الحياة منعماً مرفهاً , ينعم بجاه المال ويهنأ بخلف من البنين والبنات , ونسى كل ما عداه ؟ والحق يقال عكس ذلك , فلم يكن أيوب كذلك , فلم يبخل على نفسه وعياله , وكان لا يحب كنز المال .

كان أيوب ذا مال , ولكن كانت أمواله لمن حوله قبل أن تكون لنفسه , وكان منها زكاة وهبات وعطايا كان براً بكل من حوله ! يرعى غلمانه وخدمه قبل أن يرعى أهله , فلكل رجل من أتباعه زوجة ودار ومتاع , ولكل غلام مدّخر من المال .

وكان لا يطعم طعاماً وهو يعلم بمكان جائع يشتهي الطعام !

وكان لسانه لا يكف عن ذكر الله والحمد والتسبيح لربه ولا يفتر جنانه عن التفكير في الله عز وجل .

وتحدث الناس عن أيوب , ولهجت ألسنتهم بالدعاء له والثناء عليه , وعمرت قلوبهم بحبه والاخلاص له ! وكذلك أهل السماء من الملائكة ذكروا أيوب ذكراً حسناً .

كل هذا أغاظ إبليس , كثرة ذكر أيوب والثناء عليه , وإبليس أقسم أن يغوي البشر أجمعين , وبسبب ذلك طرده ربه من الجنة جزاء عصيانه , فقال كلمته المعروفة : رب , بما أغويتني وطردتني بسبب آدم لأزينن لذريته في الأرض , ولأغوينهم أجمعين .

واستطرد إبليس قائلاً : إلا عبادك المخلصين .

وكان أيوب عليه السلام من عباده المخلصين .

وكانت محنة أيوب وقصة مرضه المشهورة هي محنته , ولعل أشهر ما ذكر عن هذه المحنة كانت هذه القصة التي جاء فيها :

تحدّث الملائكة , ملائكة الأرض فيما بينهم عن الخلق وعبادتهم , قال قائل منهم : ما على الأرض اليوم خير من أيوب , هو أعظم المؤمنين إيماناً , وأكثرهم عبادة لله , وشكراً لنعمته ودعوة له .

وسمع الشيطان ما يقال ... فساءه ذلك , وطار إلى أيوب محاولاً إغواءه , ولكن أيوب بقي , قلبه هو الصفاء لله والحب لله .

وقد كان أيوب عليه السلام محصناً بإيمانه ضد وسوسة الشيطان , فما استطاع إبليس أن يغريه بشيء مما يغري به الأغنياء ! وما قدر على أن يدفع به إلى ما كان يدفع إليه أمثاله من الأثرياء !!

حاول إبليس عن طريق شياطين البشر أن يحرّض أيوب على ارتكاب المعاصي , فأتاه بشرذمة من الناس يزيّنون له اللهو والمجون والمتعة المحرّمة , ويدعونه إلى ترك التقشف , وإلى التهاون في العبادة لينعم نفسه بمباهج الدنيا , ويمتعها بما أوتي من نعم وجاه ومال .

ولكن قلب أيوب كان تقيّاً نقيّاً , فلم يستجب لما زيّن له ؛ وكانت نفسه مؤمنة ورعة , فلم تسمع ما دعيت إليه .

كانت متعة أيوب عليه السلام تكمن في أشياء كثيرة , كانت متعته في أن يكفل أيتاماً مات عنهم عائلهم , وكانت بهجته في أن يساعد بماله أرملة ذهب عنها رجلها , أو فقير أضرّ به فقره , أو عاجزاً أقعده عجزه , فيشعر بالسعادة لسعادتهم ويهنأ لهنائهم , ويشكر الله على أن هيأ له كل هذه السعادة وكل هذا الهناء .

وطال الأمد بإبليس دون أن يستطيع الوصول إلى غايته من إستمالة أيوب ببلاء لم يكن منتظراً , سُرّ له إبليس وفرح فعاود مع أيوب نشاطه من جديد , ونعود إلى أشهر رواية عن أيوب ومحنته فنقول : حين يئس الشيطان من إغواء أيوب , قال لله تعالى : يا رب إن عبدك أيوب الذي يعبدك ويقدسك لا يعبدك حباً , وإنما يعبدك لأغراض .

يعبدك ثمناً لما منحته من مال وبنين , وما أعطيته من ثروة وعقا ر, وهو يطمع أن تحفظ عليه ماله وثراءه وأولاده , وكأن النعم العديدة التي منحتها له هي السر في عبادته , إنه يخاف أن يمسها الفناء أو تزول .. وعلى ذلك فعبادته مشوبة بالرغبة والرهبة , يشيع فيها الخوف والطمع .. وليست عبادة خالصة ولا حباً خالصاً .

وقد ذكرت الرواية أن الله تعالى قال لإبليس : إن أيوب عبد مؤمن خالص الإيمان .. وليكون أيوب قبساً من الإيمان ومثالاً عالياً في الصبر .. قد أبحتك ماله وعقاره .. افعل ما تريد , ثم إنظر إلى ما تنتهي .

وهكذا انطلقت الشياطين فأتت على أرض أيوب وأملاكه وزروعه ونعمه ودمّرتها جميعاً.. وانحدر أيوب من قمة الثراء إلى حضيض الفقر فجأة .. وانتظر الشيطان أيوب .. وقال أيوب عليه السلام عن المال : عارية لله استردها .. ووديعة كانت عندنا فأخذها , نعمنا بها دهراً , فالحمد لله على ما أنعم , وسلبنا إياها اليوم , فله الحمد معطياً وسالباً , راضياً وساخطاً , نافعاً وضاراً , وهو الملك يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء , ويضر من يشاء , ويذل من يشاء , ثم خرّ أيوب عليه السلام ساجداً وترك إبليس وسط دهشته المخزية .

وعاد الشيطان يقول لله تعالى : يا رب .. إذا كان أيوب لم يقابل النعمة إلا بالحمد , والمصيبة إلا بالصبر , فليس ذلك إلا إعتداداً بما لديه من أولاد .. إنه يطمع أن يشتدّ بهم ظهره ويسترد بهم ثروته .

وتستطرد الرواية فتقول : إن الله أباح للشيطان أولاد أيوب .. فزلزل عليهم البيت الذي يسكنون فيه فقتلهم جميعاً . أنبياء الله لأحمد بهجت ص 171.

وهنا قال أيوب داعياً ربه : الله أعطى .. والله أخذ .. فله الحمد معطياً وسالباً , ساخطاً وراضياً , نافعاً وضاراً .

ثم خرّ أيوب عليه السلام ساجداً وترك إبليس وسط دهشته المخزية .

وعاد إبليس يدعو الله , أن أيوب لم يزل صابراً لأنه معافى في بدنه , ولو أنك سلطتني يا رب على بدنه .. فسوف تكف عن صبره .

وتقول الرواية أن الله أباح جسد أيوب للشيطان يتصرف فيه كيف يشاء .. فضرب الشيطان جسد أيوب من رأسه حتى قدميه , فمرض أيوب مرضاً جلدياً راح لحمه يتساقط ويتقيّح .. حتى هجره الأهل والأصحاب .. ولم يعد معه إلا زوجته ..

ومرت الأيام , وتتابعت الشهور , وأيوب تزداد حالته سوءاً , حتى لم يعد يستطيع أحد أن يقترب منه لعفن قروحه , ونتن رائحتها , فبرم الناس به , ونفروا منه , وانقطعوا عن زيارته , وتذمّر أهله من جيرته وظلت زوجته هي الوحيدة التي تخدمه , وتقضي له حاجاته .

ومرت السنون وأهل أيوب لا يستطيعون على جيرته صبراً , ولا يحتملون له قرباً , وجهروا بإستيائهم , وأظهروا تذمّرهم بالأقوال والأفعال , فلم تجد رحمة بداً من أن تعرش لزوجها عريشاً في ظاهر المدينة وتنقله إليه .

وانتقل أيوب عليه السلام الذي كان يملك الضياع , ويسكن القصور إلى عريش من القش على قارعة الطريق , ورغم ذلك لم يتركه الناس لحاله , بل كانوا إذا مرّوا عليه أظهروا تذمرهم , وأبدوا تأففهم . وقالوا : لو كان رب هذا له حاجة فيه لما فعل به ذلك .

وهكذا ظل أيوب تمر عليه السنة تلو السنة وهو جسد ملقى في عريشه لا يصدر عنه حركة إلا حركة لسانه في فمه يذكر الله , ولا يسمع منه إلا صوت يردد اسم الله .

كانت رحمة زوجة أيوب تقوم بخدمة الناس لتكسب لها ولأيوب من طعامهما , وما يقوم بأودهما . ثم تعود إليه في نهاية اليوم بما تيسر لها الحصول عليه من طعام تطعمه وتسقيه , وتقضي الليل بجانبه ؛ فإذا أصبح الصباح عاودت ما فعلته بالأمس .

ولكن هذ الحالة لم تدم لإشمئزاز الناس الذين كانت تقوم بخدمتهم , لعلمهم أنها تقوم على خدمة أيوب المبتلى , وعلى غسل جروحه وتضميد قروحه , فأظهروا لها الإمتعاض من خدمتها لهم , ثم طردوها من خدمتهم .

فأصبحت " رحمة " بلا عمل وسدّت منافذ الكسب في وجه رحمة !

وفكرت رحمة وهداها تفكيرها إلى أن تذهب مع الصباح إلى سوق في ظاهر المدينة , ويدها قابضة على حزمة ملفوف بها شيء يبدو أنها تحرص عليه , وتعول من ورائه على خير كثير .

وبلغت رحمة السوق , واتجهت إلى الجانب الذي تعرض فيه حاجات النساء من زينة وعطر وملبس , وفتحت لفافتها بيد مرتعشة , وجلست مع البائعات , وكانت بضاعتها ضفيرة من الخيوط الذهبية الطويلة الناعمة , كانت بالأمس نصف شعرها , فباعتها إلى أحد النساء وأخذت ثمنها .

وابتاعت رحمة بثمن شعرها طعاماً وشراباً , وعادت إلى زوجها تطعمه وتسقيه , فقد كانت برّة وفية بزوجها .

وبعد أن نفد ثمن شعرها ما بقي لها شيء تبيعه .

ولكن أيوب كان على صلابته وقوته , ويئس الشيطان فكر في رحمة فذهب إليها وملأ قلبها باليأس حتى ذهبت إلى أيوب تقول له : حتى متى يعذبك الله , أن المال والعيال والصديق والرفيق , أين شبابك الذاهب وعزك القديم ؟

وأجاب أيوب امرأته : لقد سوّل لك الشيطان أمراً .. أتراك تبكين على غرفات وولد مات ؟

قالت : لماذا لا تدعو الله أن يزيح بلواك ويشفيك ويكشف حزنك ؟

قال أيوب : كم مكثنا في الرخاء ؟!!

قال رحمة : ثمانين سنة .

قال أيوب : كم لبثنا في البلاء والمرض ؟

قالت : سبع سنين .

قال : أستحي أن أطلب من الله رفع بلائي , وما قضيت فيه مدّة رخائي .

لقد بدأ إيمانك يضعف يا رحمة , وضاق بقضاء الله قلبك .. لئن برئت وعادت إليّ القوة لأضربنّك مئة عصا .. وحرام بعد اليوم أن آكل طعاماً من يديك أو أشرب شراباً أو أكلفك أمراً .. فاذهبي عني .

وذهبت عنه زوجته وبقي أيوب جسداً صابراً وحيداً , يحتمل ما لا تحتمله الجبال .. وأخيراً فزع أيوب إلى الله داعياً متحنناً لا متبرماً , ودعا الله أن يشفيه .


2. المعجزة

ماذا قال أيوب في دعائه يا ترى؟ لقد قال القرآن الكريم أن أيوب نادى ربه فقال:

{أني مسني الضرّ وأنت أرحم الراحمين} الأنبياء 83.

وجاءت الاستجابة سريعة من الله عز وجل, ونزل وحي الله على أيوب:{ اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب}. 42.

وضرب أيوب الأرض برجله الضعيفة كما أمره الله, فانفجرت عيون من ماء عذب زلال بارد وصاف, فاغتسل أيوب بماء احدى هذه العيون التي فجرها له الله سبحانه عز وجل, فاذا بجلده الدامي المتقرّح يصبح سليما نظيفا جميلا, وشرب أيوب من ماء عين أخرى, فاذا به سليم معافى, قد سرت في جسمه القوّة, ودبّ النشاط..!!

وكانت احدى معجزات الله القادر على كل شيء الذي يقول للشيء كن فيكون.

وجلس أيوب وقد استردّ صحته, وعافيته, ورونقه وجماله, في حلة قشيبة من عند الله, فشكر الله على ما ابتلاه, وعلى ما أنعم به عليه.

وكان قد أقسم أن يضرب امرأته مائة ضربة بالعصا عندما يشفى, وها هو قد شفي, وكان الله سبحانه وتعالى يعرف أنه لا يقصد ضرب امرأته, ولكي لا يرجع عن يمينه أو يكذب فيها أمره الله أن يجمع حزمة من أعواد الريحان عددها مائة, ويضرب بها امرأته ضربة واحدة, وبذلك يكون برّ في قسمه ولم يكذب.

رحم الله أيوب العبد الصابر.

{ وخذ بيدك ضغثا فاضرب به ولا تحنث, انا وجدناه صابرا, نعم العبد انه أوّاب} ص 44.



قصة سيدنا ايوب عليه السلام قصص الأنبياء

[YOUTUBE]gWRP8S5T3y8[/YOUTUBE]




قصص الانبياء - النبي ايوب عليه السلام - الشعراوي

[YOUTUBE]TIewLcwCxPU[/YOUTUBE]


توقيع ™Tea®s. king™ :


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ

{كَـلا إِذَا بَـلَـغَـتِ التَّرَاقِيَ*وَقِـيـلَ مَنْ رَاقٍـ*وَظَـنَّ أَنَّـهُ الْـفِـرَاقُـ*وَالْـتَـفَّـتِ الـسَّـاقُـ بِـالـسَّـاقِـ*إِلَـى رَبِّـكَـ يَـوْمَـئِـذٍ الْـمَـسَـاقُـ}

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
Mohamed Hgazy

التعديل الأخير تم بواسطة ™Tea®s. king™ ; 12-04-2012 الساعة 09:26 PM

رد مع اقتباس
إعلانات google

قديم 12-04-2012, 08:03 PM   #2

™Tea®s. king™
عضو مميز



الصورة الرمزية ™Tea®s. king™


• الانـتـسـاب » Nov 2011
• رقـم العـضـويـة » 95400
• المشـــاركـات » 812
• الـدولـة » (¯`·._) Egyptian and proud (¯`·._)
• الـهـوايـة » Oº°‘¨ لا اله الا الله ¨‘°ºO
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »
• نقـاط التقييم » 10
™Tea®s. king™ صـاعـد

™Tea®s. king™ غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ™Tea®s. king™

افتراضي



ايه يا جماعة الموضوع وحش اوى كدة ولا ايه


توقيع ™Tea®s. king™ :


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ

{كَـلا إِذَا بَـلَـغَـتِ التَّرَاقِيَ*وَقِـيـلَ مَنْ رَاقٍـ*وَظَـنَّ أَنَّـهُ الْـفِـرَاقُـ*وَالْـتَـفَّـتِ الـسَّـاقُـ بِـالـسَّـاقِـ*إِلَـى رَبِّـكَـ يَـوْمَـئِـذٍ الْـمَـسَـاقُـ}

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
Mohamed Hgazy


رد مع اقتباس
قديم 12-04-2012, 08:19 PM   #3

Kemo Eagle
عضو ذهبى



الصورة الرمزية Kemo Eagle


• الانـتـسـاب » Dec 2011
• رقـم العـضـويـة » 96035
• المشـــاركـات » 4,733
• الـدولـة » .•°« ام الدنيا -المفروض-»°•.
• الـهـوايـة » الكتابة
• اسـم الـسـيـرفـر » No Server
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 1824
Kemo Eagle منفـرد بتميـزهKemo Eagle منفـرد بتميـزهKemo Eagle منفـرد بتميـزهKemo Eagle منفـرد بتميـزهKemo Eagle منفـرد بتميـزهKemo Eagle منفـرد بتميـزهKemo Eagle منفـرد بتميـزهKemo Eagle منفـرد بتميـزهKemo Eagle منفـرد بتميـزهKemo Eagle منفـرد بتميـزهKemo Eagle منفـرد بتميـزه

Kemo Eagle غير متواجد حالياً

2080  



افتراضي



مش وحش ولا حاجه انا مخدتش بالى منو

•• يــا صــببــر ايــــوب ••
يعنى انت عامل عن نبى الله سيدنا ايوب
وكان رضى الله عنه متصف بالصبر انت لازم تصبر بقى


توقيع Kemo Eagle :



ردد هـذا الدعـاء لـتـأخـذ عـلى كـل مـؤمـن ومـؤمـنـة حـسـنـة " اللـهـم اغـفـرلــى واغـفـر للـمـؤمـنـيـن والـمـؤمـنـات الاحيـاء مـنـهـم والامـوات "




رد مع اقتباس
قديم 12-04-2012, 08:24 PM   #4

kastel
عضو مشارك



الصورة الرمزية kastel


• الانـتـسـاب » May 2011
• رقـم العـضـويـة » 86806
• المشـــاركـات » 5,571
• الـدولـة » .•°«SilkRoad4Arab»°•.
• الـهـوايـة » .•°«مشـ لاقيـ حاجه تستاهلـ»°•.
• اسـم الـسـيـرفـر » No Server
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 468
kastel مـتـألـقkastel مـتـألـقkastel مـتـألـقkastel مـتـألـقkastel مـتـألـق

kastel غير متواجد حالياً

2551  



افتراضي



اختيار موفق ان شاء الله
انا موضوعي هنزله بكره ان شاء الله


توقيع kastel :


رد مع اقتباس
قديم 12-04-2012, 08:41 PM   #5

™Tea®s. king™
عضو مميز



الصورة الرمزية ™Tea®s. king™


• الانـتـسـاب » Nov 2011
• رقـم العـضـويـة » 95400
• المشـــاركـات » 812
• الـدولـة » (¯`·._) Egyptian and proud (¯`·._)
• الـهـوايـة » Oº°‘¨ لا اله الا الله ¨‘°ºO
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »
• نقـاط التقييم » 10
™Tea®s. king™ صـاعـد

™Tea®s. king™ غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ™Tea®s. king™

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kemo eagle عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
مش وحش ولا حاجه انا مخدتش بالى منو

•• يــا صــببــر ايــــوب ••
يعنى انت عامل عن نبى الله سيدنا ايوب
وكان رضى الله عنه متصف بالصبر انت لازم تصبر بقى
ههههههههههههه الصبر مفتاح 13 ^^

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kastel عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
اختيار موفق ان شاء الله
انا موضوعي هنزله بكره ان شاء الله

بتوفيق ان شاء الله


توقيع ™Tea®s. king™ :


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ

{كَـلا إِذَا بَـلَـغَـتِ التَّرَاقِيَ*وَقِـيـلَ مَنْ رَاقٍـ*وَظَـنَّ أَنَّـهُ الْـفِـرَاقُـ*وَالْـتَـفَّـتِ الـسَّـاقُـ بِـالـسَّـاقِـ*إِلَـى رَبِّـكَـ يَـوْمَـئِـذٍ الْـمَـسَـاقُـ}

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
Mohamed Hgazy


رد مع اقتباس
قديم 12-04-2012, 11:46 PM   #6

DeMooN_Hell
كبار الشخصيات



الصورة الرمزية DeMooN_Hell


• الانـتـسـاب » Mar 2011
• رقـم العـضـويـة » 81692
• المشـــاركـات » 9,793
• الـدولـة » London
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر » Bootes
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 3693
DeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدود

DeMooN_Hell غير متواجد حالياً

1595  


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى DeMooN_Hell إرسال رسالة عبر Skype إلى DeMooN_Hell

افتراضي



جزاك الله كل خير


توقيع DeMooN_Hell :



he wishes he could control his demons instead of having his demons control him



رد مع اقتباس
قديم 13-04-2012, 04:24 AM   #7

AVATAR_ANG
عضو فعال



الصورة الرمزية AVATAR_ANG


• الانـتـسـاب » Feb 2010
• رقـم العـضـويـة » 69096
• المشـــاركـات » 478
• الـدولـة »
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »
• نقـاط التقييم » 16
AVATAR_ANG صـاعـد

AVATAR_ANG غير متواجد حالياً



افتراضي



موضوع رائع تسلم


توقيع AVATAR_ANG :
[IMG]عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ][/IMG]


رد مع اقتباس
قديم 15-04-2012, 12:21 AM   #8

TitO_EgY_
عضو فعال



الصورة الرمزية TitO_EgY_


• الانـتـسـاب » Feb 2010
• رقـم العـضـويـة » 68484
• المشـــاركـات » 425
• الـدولـة » Egy
• الـهـوايـة » slingblade
• اسـم الـسـيـرفـر » Bootes
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 18
TitO_EgY_ صـاعـد

TitO_EgY_ غير متواجد حالياً

229  


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى TitO_EgY_

افتراضي



موضوع رائع عن جداره ؛ وانا بقراء القصه بكيت فى كام موقع كدا بجد قصه معبره لاصحاب العقول المتدبره ؛ ربنا يجعل الموضوع فى ميزان حسناتك ان شاء الله ".


توقيع TitO_EgY_ :
لا اله الا الله محمد رسول الله


رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:11 PM.

أقسام المنتدى

الـمـنـتـدى الـعـام @ مـنـاقـشـات عـامـة حـول سيلك رود أون لايـن @ قـسـم الـتـرحـيـب و الـتـعـارف @ صـور سـيـلك رود @ فـيـديـو سـيـلك رود @ أخـبـار سـيـلك رود أون لايـن @ مـنـتـدى لـعـبـة SilkroadOnline @ الـقـسـم الـتـعـلـيـمـى @ قـسـم الاسـئـلـه و الاسـتـفـسـارات حـول الـلـعـبـة @ قـسـم الـبـرامـج الـمـسـاعـدة @ الـمـنـتـدى الادارى @ قـسـم خـاص بـالـمـشـرفـيـن @ قـسـم الـشـكـاوى والاسـتـفـسـارات @ قـسـم الاقـتـراحـات @ قسم البيع والشراء (Gold) @ منتدى البيع( Gold) @ منتدى الشراء (Gold) @ مـنـتـدى الـبـرامـج والـحـمـايــة @ طريق الحرير بالسيرفر الكورى ( Korean SilkRoad ) @ قـسـم الـ AgBot @ منتدى بيع الأكونتات ( Accounts ) @ منتدى بيع اللبس والأسلحة ( Item ) @ منتدى شراء اللبس والأسلحة ( Item ) @ مـنـتـدى الـسـيـرفـرات والـجـايـلـدات الـعـربـيـة @ Flora @ Minerva @ Feronia @ Bellona @ منتدى سـيـرفـرات وجـايـلـدات [ Silkroad Online ] @ قسم المواضيع المكررة و المخالفة @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول البوت @ مـنـتـدى الـبـوتـات والـبـرامـج اللازمـة لـتـشـغـيـل الـلـعـبـة @ قـسـم الـ PhBot @ -== قسم ال T-BOT ==- @ Ceres @ بـعـيـدآ عـن سـيـلـك رود @ سـجـل تـطـويـرات الـمـنـتـدى @ قـسـم الـسـيـرفـرات الـخـاصـة @ القـسـم الإسـلامـى الـعـام @ قـسـم الـحـمـايـة @ آرشـيـف الـمـواضـيـع الـمـمـيـزة @ قـسـم الـ StealthLite Bot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال Agbot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال StealthLite @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال PHBOT @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال T-BOT @ قـسـم الـ SroKing Bot @ قـسـم الـبـيـع والـشـراء [ Silkroad Online ] @ Flora @ Ceres @ Bellona @ Minerva @ Feronia @ قـسـم شـهـر رمـضـان الـمـبـارك 2020 @ اخـبـار الـتـقـنـيـة و الـتـكـنـولـوجـيـا @ قســم البــرامج العامــة @ قسم الاسئلة و الاستفسارات الخاصه بالبرامج والحماية @ ECSRO @ ECSRO(Fembria) @ ECSRO(VIP) @ SJSRO (OLD) @ SJSRO (new) @ sunworld @ قـسـم الـ IBot @ قـسـم الـريـاضـة الـعـامـة @ Vsro @ Rusro @ قـسـم الـبـيـع والـشـراء [ Private-SRO ] @ ZSZC & Aurora @ قـسـم الـ Sbot @ قـسـم الـ Mbot @ V.I.P Zone @ دردشة الاعضاء VIP @ قسم الدعم الفنى والاقتراحات VIP @ قـسـم تـعـديـل [ PK2 Edit ] @ Mysro @ الــمكتبة القرانية @ قسم الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ قسم المكتبة الإسلامية @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال IBOT @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال Sbot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال Mbot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال Sroking @ Elite & Eroad @ DreamWorld @ قـسـم سـيـرفـرات وجـايـلـدات [ Silkroad-R ] @ Maycena @ قسم الاسئلة و الاستفسارات لعمل السيرفرات الخاصة @ قـسـم الـبـيـع والـشـراء [ Silkroad-R ] @ مـنـتـدى الـسـيـرفـرات الـخـاصـة - Private SRO @ Perfection @ Ex.Silkroad R @ SroKings @ قـسـم الـتـصـامـيـم والـجـرافـيـكـس @ Other Online Games @ قـسـم S4 League @ قسم CrossFire @ قسم Conquer Online @ قـسـم بـيـع وشـراء LOL @ تـحـمـيـل ألـعـاب Pc Games @ طلبات و استفسارات و مشاكل الالعاب @ Barons Online @ (AriesOnline (Pvp @ QueenSRO Network @ مشاكل & استفسارات S4 League @ مشاكل & استفسارات CrossFire @ World's Gate @ Sun-World @ قسم Aion @ قسم Continent Of The Ninth @ قسم World Of Warcraft @ PanicSro @ الـقـسـم الاخـبـارى @ قـسـم خـاص بـمـواضـيـع الاعـتـزال والاجازات @ IceSro-R @ Kings_Silkroad @ Justice Road @ ArabianRoadOnline Network @ Devias Online @ قـسـم طـلـبـات الـفـحـص @ CrossFire Fantasy Game @ قسم هاكات CrossFire @ مشاكل & استفسارات Aion @ مشاكل & استفسارات Conquer Online @ قسم الاسئله و استفسارات للعبة League Of Legends @ legenD road @ WantedSro Online @ قسم شروحات الشخصيات والبيلدات @ قسم الشروحات و البرامج المستخدمة في عمل السيرفرات الخاصة @ Mixsro @ قـسـم الـمـسـابـقـات والألـعـاب @ قـسـم الأسـئـلـة والاسـتـفـسـارات الـمـتـعـلـقـة بـ SRO-R @ LegenD Road @ Knights War Online @ Evolution Network @ FlagSRO Network @ Perfection (PvP) Network @ قـسـم هـاكـات S4league @ منتدى المنوعات @ حــرب العصــابــات @ قــســم الادارة الــعــلــيــا @ كــأس العالــم لـلاذى @ Destructions Network @ FanTasYWorld @ مـتـجـر خـدمـات وممـيـزات الـرصـيـد الـبـنـكـي @ Smart-Sro Online @ InFusion Online @ قـسـم الأنـمـى الـعـام @ Divine Online @ قـسـم Dota @ تـقـاريـر وأخـبـار ألـعـاب الـ PC @ GameXen Network @ inferno online @ منتدى عمل السيرفرات الخاصة @ قسم الحماية والاوتوايفنت للسيرفرات الخاصه @ الأسئلة و الاستفسارات الخاصة بالـ PK2 edit @ Velestia @ Punisher Sro Online @ Atlantis Online @ ALEXNADER SRO @ Hell World Online @ ImmortalRoad @ قـسـم الـ Centerbot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال Centerbot @ Time.Sro-Online @ Revenge (PVE) Online @ مـنـتـدى Silkroad4arab || Games Online @ ركن الالعاب الاون لاين و المتصفح Online Games @ قسم دروس التصميم (مونتاج - فوتوشوب) @ قسم ادوات التصميم و ملحقاتها @ قسم المانجا @ قسم تقارير الانمي @ دورة الفوتوشوب للمبتدئين @ الشروحات العامة @ قسم طلبات التعريفات @ مـسـودة الأعـضـاء @ Creddy Online @ Alliance-sro @ Quick Road (PvP ) @ قسم الاسئله والاستفسارات لعمل الفيديو @ منتدى لعبة League Of Legends @ أخبار ومناقشات League Of Legends @ قسم بيع وشراء لعبة CrossFire @ القسم التعليمي للعبة League Of Legends @ منتدى سيرفرات [ LOL ] @ North America @ EU West @ EU Nordic & East @ صـور و فـيـديـو League Of Legends @ قسم طلبات واستفسارات البيلدات والشخصيات @ قسم تقارير المخالفات والإنذارات @ قـسـم كـشـف الـدمـج و الـتـلـغـيـم @ قسم Wolf team @ قسم Dota 2 @ قسم Dragon nest @ قسم DC Universe Online @ قسم انظمة تشغيل Windows @ Quenth Online @ Wolf team Arabic @ RealDreamSro ( PvP ) @ EmpireSRO @ Amazing Sro @ Speed-sro @ . Destructions Network @ SilkRoad E 80 China @ قـسم المــواضـيع الـشعـريه والادبـيـه @ قـسـم اخـبـار الانـمـى @ Greats-sro Online @ قـسـم الـكـومـيـكـس @ منتدى الفحص @ Srowing @ Dakupra-Online @ حرب العصابات @ قسم خاص بالاسئله والاستفسارات الخاصة بالجرافيكس @ منتدى لغات البرمجة و التطوير @ قسم شروحات لغات البرمجة و التطوير @ مناقشات لغات البرمجة و التطوير @ قسم الاسئلة و الاستفسارات الخاصه بلغات البرمجة @ استراحة البوتاتــ @ PantuSRO @ القسم التجارى الرسمي ( Vps Hosting , Diacated server,Silkroad edit ) @ Tyr Online @ RocSro @ Legend Of Silkroad @ Pioneer Gaming-Network @ Valentus - CAP 80 @ MirrorSro @ Eridanus Online Cap90 @ Fear-Sro @ Silkroad-Z Online PVE @ طـلبات الاعضـاء @ Massive-Network @ Kryptonite-Sro @ DeathRoad @ Mysro Servers @ Devils Team @ DooMSRO Network @ EROAD SRO @ Story-SRO @ Ventrue-Online @ Settlers-SRO @ Electus Online @ MarsRoad Online @ Arrow Online @ Selene @ Hermes @ OldSro Online (cap 80 ) @ Sunroad @ Eloys Online @ Sentiero-Road Online @ Steam-Sro @ Arcane Reborn Online @ Eryxonline @ Vengeance Online @ Mirage Online @ SyndiCateOnline @ Desert Sro @ NeSro Network @ قسـم الـ Android @ قســم تــطويـر المــواقع والمــنتديـــات @ قـسـمـ الـلـهــو الـخــفــي @ MegaWar Sro @ Mirror Sro @ AdvancedSRO @ OblivionSilkroad @ Arrivals_Sro @ Amphibius Online @ Royal online @ Forbidden-Sro @ vanish-sro @ Majesty Online @ Chaos Network @ قـسـم الـ srAssist Bot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال srAssist Bot @ Damocles Sro @ Demo Sro @ KingsRoad @ Arius 9D ch & eu @ brother sro @ DreamWorld-Online @ Poseidon-Sro @ Ph-Sro @ Jupiet-Online @ Fury Sro @ JungleSro @ Xemia Games @ invctus-sro @ Revolution Gaming Network @ DemonSro @ Aeolus @ Golden Sro @ Chaos Network @ Chaos II Online @ Fallen Soul @ Xian @ Xian @ Revira online @ قسم اللياقة البدنية @ كاس العالم للاذي 2018 @ Unix Sro @ Immortal SRO @ قـسـم الاغـانـى الـعامة [English - Arabic - Videos] @ قـسـم الـرابــ (Rap) @ أرشـيـف الـمـواضـيـع الـمـمـيـزة @ Perfection SRO @ Rev-Sro @ Egypt Sro @ قـسـم خـاص بالـ Data Base @ قـسـم PUBG Mobile @ قـسـم Fortnite @ PureSRO @ Battle-Online @ قـسـم تـحـمـيـل الأفـلام الـعـربـيـة @ قـسـم الـسـيـرفـرات الـخـاصـة الـمـجـانـى @ URBANO-SRO @ Royalty-Road Online @ Zero-Online @ Anoha 140 PVE @ Anoha 140 PVE @ Exorue 80 CH @ Pantu-SRO @ Victor SRO @ Flare Online @ Terasus Online @ Aeolian Online @ Maygen Online @ Norges Online @ Ragnis Online @ قـسـم الـ [ ST-FILTER ] @ Requer Online @ الـقـسـم الـتـجـاري لـ ISRO [خاص فقط لبيع منتجات اللعبة الاصلية] @ Dynastic online @ مـنـتـدى الـسـيـرفـيـرات الـتـركـي والـروسـي @ قـسـم سـيـرفـرات وجـايـلـدات الـسـيـرفـر الـتـركـى [TR-SRO] @ Troy @ Smyrna @ Side @ Olympos @ Teos @ Perge @ قـسـم الـبـيـع والـشـراء الـسـيـرفـر الـتـركـي [ TR-SRO ] @ قـسـم سـيـرفـرات وجـايـلـدات الـسـيـرفـر الـروسـي [ RU-SRO ] @ قـسـم الـبـيـع والـشـراء الـسـيـرفـر الـروسـى [ RU-SRO ] @ Miele Online @ Old Silkroad - ZSZC @ Paranormal @ Aquarius Online @ T-SRO online @ Glory @ Serv Game @ Roxy Online @ Enfexia Online @ Aege Online CAP 110 @ Florian Online @ SroPace Online @ Elessea Online @ Dream World @ Asona Online @ Victus-R Online @ Rexall Online @ Pirate Online @ Xian Online @