عرض مشاركة واحدة
قديم 30-10-2011, 01:17 PM   #4

iSlaM_SolM
عضو لامع



الصورة الرمزية iSlaM_SolM


• الانـتـسـاب » Feb 2009
• رقـم العـضـويـة » 49167
• المشـــاركـات » 1,064
• الـدولـة » Here all Time
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »
• نقـاط التقييم » 38
iSlaM_SolM صـاعـد

iSlaM_SolM غير متواجد حالياً

39  



افتراضي



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
30/10/2011
الاخبار والصحافة والاعلام

صحف إسرائيلية تهاجم الإخوان المسلمين بسبب زيارتهم لغزة


هاجمت وسائل الإعلام الإسرائيلية الزيارة التى قام بها وفد من جماعة الإخوان المسلمين فى مصر إلى قطاع غزة المحاصر، معتبرة أن الزيارة تمثل بداية لتحالف وتآمر الإخوان فى مصر مع حركة حماس فى غزة، على إسرائيل ومصالحها فى المنطقة.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الزيارة التى قام بها جماعة الإخوان فى مصر لقطاع غزة هى الزيارة الأولى من نوعها منذ سيطرة الإخوان على قطاع غزة ممثلين فى حركة المقاومة الإسلامية حماس عام 2007، ومنذ سقوط نظام مبارك، مؤكدة أن الزيارة تحمل أبعاداً سياسية تمثل خطراً على إسرائيل، وأيضاً تثير قلق الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب مخاوف تل أبيب وواشنطن من سيطرة الإخوان على برلمان 2012 فى مصر.

وانتقدت الصحيفة الإسرائيلية مشاركة الإخوان المسلمين بمصر فى احتفالات الفلسطينيين فى قطاع غزة بإطلاق سراح الدفعة الأولى من الأسرى الفلسطينيين الذين كانوا معتقلين منذ سنوات طويلة داخل لسجون الإسرائيلية بسبب قيامهم بعمليات مقاومة مسلحة ضدها، لذلك تعتبرهم إسرائيل أنهم مجرمون وأيديهم ملوثة بدماء مواطنيين اسرائيليين.

كما أكدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن هناك تغييرا كبيرا حدث فى مصر عقب سقوط نظام مبارك، حيث أصبح اهتمام الإدارة المصرية بالفلسطينيين قويا وظاهرا بوضوح، وسمحت السلطات المصرية للإخوان فى مصر بالدخول للحياة السياسية دون تهميش، بجانب السماح لهم بالتواصل مع الفلسطينيين فى قطاع غزة، وهو شىء كان محرم من قبل على المصريين.

من جانبها، هاجمت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اعتراف الإخوان المسلمين بأن المقاومة الفلسطينية أثبت نجاحها، وتسببت فى إذلال إسرائيل، وإجبارها على الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين برعاية مصر مقابل قيام حركة حماس بإطلاق سراح الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط الذى خطف واحتجز فى قطاع غزة ما يزيد عن 5 سنوات.

وأكدت الصحيفة أن الإخوان يكرهون إسرائيل ويرون أن الدولة اليهودية هى "لعنة"، لهذا هناك مخاوف حقيقية لدى الإدارة السياسية فى إسرائيل، من نجاح إخوان مصر فى تحقيق أى إنجازات سياسية أخرى، تمكنها من تولى مقاليد السلطة فى مصر، وتسمح لها بالاضرار بعلاقات السلام القائمة بين مصر وتل أبيب.


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

اخبار عالميه

مقتل 3 أشخاص جراء عاصفة ثلجية بشرق أمريكا.

لقى ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم فى الولايات المتحدة الأمريكية جراء هبوب عاصفة ثلجية قوية على الساحل الشرقى للبلاد.

وذكرت شبكة "سى بى إس" الأمريكية اليوم، الأحد، أن العاصفة تسببت فى انقطاع التيار الكهربائى عن أكثر من مليونى شخص فى عدد من الولايات، مشيرة إلى أن ثلاث ولايات قد أعلنت حالة الطوارئ وهم "نيو جيرسى" و"كونيكتيكت" و"ماساشوستس".

وأضافت الشبكة الأمريكية أن حاكم ولاية "نيويورك" أندرو كومو قد أعلن هو الآخر حالة الطوارئ فى عدة مقاطعات، مشيرة إلى أن هذه تساقط الثلوج بكثافة تسبب فى تعطيل الرحلات الجوية وإلغاء بعضها فى مطارات نيويورك وفيلاديلفيا.

كما تسببت الأحوال الجوية السيئة فى اضطراب حركة النقل بالسكة الحديد والطريق البرى من واشنطن إلى بوسطن، ذلك فى الوقت الذى حذرت فيه إدارة الأرصاد الجوية من التنقل بالسيارات ليلا مؤكدة أنه قد يكون خطيرًا جدًا.


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

اخبار عربيه

الغريانى": القاضى يحكم بالقانون والشعب يريد حكم الميدان.. ومصر تمر بفترة انتقالية نموذجية.. والسلطة القضائية تواجه تحديات غير مسبوقة

أكد المستشار حسام الغريانى، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، أن مصر تمر بفترة انتقالية نموذجية فقد سقط النظام الحاكم ولم يستقر الأمر بعد لنظام الحكم الجديد، وتمر البلاد فى المرحلة الانتقالية صراعا بين قوى الثورة الحريصة على انتقال مصر إلى عهد الديمقراطية الجديدة وبين قوى أخرى ظاهرة أو مستترة تحاول أن تعود بنا إلى الوراء ولن تفلح، وأنه متفائل فالبلاد تسير فى الطريق الصحيح.

وقال الغريانى، اليوم الأحد، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "العدالة الانتقالية فى مصر والعالم العربى.. التحديات والفرص" والذى يعقده مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع المركز الدولى للعدالة الانتقالية على مدار يومين إن العدالة فى مصر تقف على المحك فهى الضمان الحقيقى للمرور من هذه الفترة الانتقالية، مؤكدا السلطة التنفيذية والتشريعية سقطت ولم يتبق غير السلطة القضائية والجيش.

وأشار إلى أن السلطة القضائية تواجه ثلاثة تحديات متشابكة وصعبة تحاول تكبيلها، وأول هذه التحديات هو أن الثوار فى مصر، حينما أسقطوا النظام لم يعلقوا له المشانق، بل تركوه للقضاء العادل ليقيم هذه العدالة ويسترد حقوق الشعب ويعاقب من أساءو بالإجراءات العقابية المعتادة وأهمها حقوق الدفاع وآدمية المتهمين.

وأضاف أن التحدى الثانى هو أن الشعب فى الميادين أقام محاكمات صورية وهتف هتافات تدين الجميع دون انتظار القضاء، وأوضح أن القاضى حينما يجلس على المنصة وينظر القضية فإنه يحكم بالقانون، والشعب ينتظر من القاضى أن يحكم بما حكم به فى الميادين وهو ما لا يرضاه ضمير القاضى.

مشيرا إلى أن التحدى الثالث هو استقلال القضاء الذى ينادى به الشعب، لافتا إلى أن القضاء فى مصر يحمل فوق عبء العدالة عبء الانتخابات وهو ما لا يحمله القضاء فى أى بلد آخر.

من جانب آخر قالت لوسى فيرسيما، عضو مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، نحاول أن ندعم الشعوب االتى تخرج من الأنظمة القمعية ونسعى لتقديم النصح لضمان العدالة والمصالحة خلال الفترة الانتقالية.


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

اخبار الحوادث

مدير أمن الأقصر السابق يستعيد سيارة مسروقة من خط الصعيد

قبيل مغادرته لمديرية أمن الأقصر بساعات نجح اللواء حسن محمد حسن، مدير أمن الأقصر السابق، فى استعادة سيارة مسروقة بعد اختطافها بثلاث ساعات من قبل عصابة الحمبولى بعد تبادل إطلاق النيران بين أجهزة الأمن وأفراد التشكيل على الطريق الصحراوى الغربى بالأقصر.

كانت مديرية أمن الأقصر قد تلقت إخطارا من العميد أحمد عبد الغفار، مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، يفيد تعرض سيارة للسرقة بالإكراه على الطريق الصحراوى الغربى.

وعلى الفور تم تشكيل فريق قاده العميد عصام يس، مأمور مركز أرمنت، والعقيد عمر الخطاب شحاتة، رئيس فرع البحث بإسنا وأرمنت، وتبين من التحريات المبدئية أن السيارة رقم 11779 نقل الأقصر قيادة عبد النبى إبراهيم عبد الرحيم محمد (34 سنة) مقيم المساوية، كانت تحمل أجولة مليئة بالـ "تبن"، وأثناء مرورها على الطريق الصحراوى الغربى، فوجئ قائد السيارة ومرافقة، بسيارة ربع نقل رقم 8916 نقل قنا قيادة محمد أحمد سيد حسين (20 سنة) مقيم أرمنت الحيط، تعترضهم، ثم خرج منها اثنان من أفراد تشكيل عصابة ياسر الحمبولى، وهم الصافى سيد محمد خليفة، وأحمد محمد حمزة، وقاموا بتهديد قائد السيارة الأولى بالأسلحة الآلية، وتمكنوا من الاستيلاء على السيارة وتركوا قائدها ومرافقة على الطريق الصحراوى.

فور وصول البلاغ للمديرية بدا فريق من مديرية الأمن بالتحرك إلى موقع الحدث، وبدأت المطاردات وإطلاق النيران بين الأمن وأفراد عصابة الحمبولى حتى تمكن النقيبان أحمد سالم وأحمد صبرى أباظة والملازم أحمد عبد العزيز من ضبط السيارة، وقائدها بالقرب من قرية حاجر الرياينة بأرمنت، بينما تمكن الاثنان الآخران من الهرب، تم تحرير محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

قضايا وخدمات محبي مصر

أكدوا رفضهم لقانون العزل . قبائل النوبة: سنعطى أصواتنا للشخص المناسب لو كان حزب وطنى

أكد عدد من زعماء وشيوخ قبائل العبابدة والبشايرة والفرافرة وسيوة وشمال سيناء والوادى الجديد والشرارات المشاركة فى مهرجان شخصيات مصرية، الذى اختتم فعالياته اليوم السبت بجزيرة "هيسا" النوبية، أن موقفهم تجاه الانتخابات البرلمانية المقبلة لا علاقة له بالأحزاب القديمة أو الجديدة، وأن الاختيار سيكون على أساس الشخص المرشح للانتخابات والخدمات التى يقدمها لأهالى الدائرة، حتى وإن كان من أعضاء الحزب الوطنى المنحل، موضحين أن العملية الانتخابية بالنسبة للقبائل عادة ما تكون قائمة على أساس القبلية والعصبية، مؤكدين رفضهم لقانون العزل وحرمان قياداتهم من الترشيح لمجرد انتمائهم للحزب المنحل، وأن الحكم يجب أن يكون شخصية العضو المرشح وليس الحزب الذى ينتمى إليه.

أضاف زعماء القبائل، أن هناك العديد من أعضاء مجلسى الشعب والشورى خلال النظام السابق انضموا إلى الحزب الوطنى بعد نجاحهم كمستقلين، وذلك لضمان تقديم الخدمات التى وعدوا بها أهالى الدوائر الانتخابية، لأن الحزب هو الذى كان يملك السلطة لتنفيذ تلك الوعود، حيث أنه حزب الحكومة ولديه جميع السلطات التنفيذية.

واتفق زعماء القبائل على إقرار "وثيقة عرف" بين جميع القبائل، تهدف إلى توحيد المواقف تجاه كافة القضايا التى تهم البدو أو المتعلقة بالوطن، موضحين أنه سيتم إقرارها خلال الأيام المقبلة لتفعيلها قبل انتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة.

وأكد زعماء القبائل عدم صحة ما تردد بأن القبائل ساهمت فى الانفلات الأمنى عقب أحداث الثورة، بل على العكس فإنهم كانوا أحرص ما يكونون على سلامة حدود الوطن عندما حدث الانفلات الأمنى، مشددين على اعتراضهم على قطع الطرق وإحراق الممتلكات العامة كوسيلة للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالب فئوية.

وطلب عوض مركب زعيم جزيرة "هيسا" من زعماء القبائل عدم الهرولة إلى الأحزاب الجديدة، مشددا على ضرورة التانى فى دراسة البرامج الحزبية والضمانات المقدمة لتنفيذ الوعود الانتخابية.

ومن جانبه قال خالد المرزوقى زعيم إحدى قبائل شمال سيناء، إن الانتخابات بالنسبة لبدو شمال سيناء قائمة على الأشخاص، وسمعتهم بين القبائل والخدمات التى يقدمها للناس، وحرمان مرشحى الحزب الوطنى المنحل غير منصف، موضحا أن قبيلته سوف تعطى أصواتها لمن يترشح من القبائل، وتتوافر تلك المواصفات حتى ولو كان من "فلول النظام السابق".

فيما يتعلق بأحداث النوبة التى وقعت مؤخرا من اعتداء بعض أبناء النوبة على مبنى المحافظة، قالوا إن ذلك كان ردا على الاعتداء عليهم من قبل أجهزة الأمن والمحافظ، أثناء مظاهرة سليمة للمطالبة بإعادة توطين أهالى النوبة على ضفاف النيل، فقد فوجئنا بمحاولات عنف من قبل أجهزة الأمن لفض المظاهرة بشكل غير آدمى دون أن يحدث أى تفاوض أو سماع لشكوانا مما أثار غضب النوبيين وقيام بعض الشباب بالاعتداء على المحافظة.


قولنها من زمان
الحزب الوطنى ف كل مكان



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


واحة الإبداع والفكر المصري

استكمال رباعيات صلاح جاهين
يـــــــــــوم قلـــــت آه .. سمـــــــعوني قالوا فَسَدْ
ده كـــــــــــان جـــــــدع قلبه حــــديد واتحــــسد
رديـــــت علـى اللايـــــــمين أنا وقـــــــــلت .. آه
لو تعـــــــــــرفوا معنــــــــــى زئـــــير الأســــــد

عجـــــــبى .. !!



بــــين موت ومـوت .. بين النــــيران والنـــيران
ع الحــــــبل ماشــيــــــــين الشـــــجاع والــجبان
عجبي عَلادي حـــــــــــــياة .. ويا للعـــــــــــجب
إزاي أَنا - يا تخــــــــــين - بقيـــــت بهـــــــلوان

عجـــــــبى .. !!




أنا قلـــــــبي كان شخشيخة أصـــــــبح جَـــــرس
جلجــــلت به صــــحيوا الخـــــــدم والحـــــــرس
أنا المهرج .. قمـــــــــــــــتو ليه خــــــــــفتو ليه
لا فْ إيدي ســيف ولا تحت مــــــــــــــنى فــرس

عجـــــــبى .. !!



دخـــل الـــــــــــربيع يضـــــحك لقاني حـــــزيـن
نده الربيــــع على إســــــــــمي لم قلـــــــت مين
حـــط الربيـــــــــع أزهاره جــــــــــــــنبي وراح
وإيـش تعــــــــمل الأزهـــــــــــــار للمـــــــــيتين

عجـــــــبى .. !!



مهبوش بخربوش الألــــــــــــــــــم والضيــــــاع
قلبي ومنـــــــزوع م الضـــــــــلوع انتـــــــــزاع
يا مرايتي يا اللــــي بترسمـــــــي ضحكــــــــــتي
يا هلـــــــــــترى ده وش والا قنــــــــــــــــــــاع

عجـــــــبى .. !!



حـــــــــــــــبيت .. لكن حب من غيــــر حنـــــان
وصاحبت لكــن صُـــــــــحبه ما لهـــــــــاش أمان
رحت لحــــــــكيم واكتر لقيـــــــــت بـــــــــــلوتي
إن اللـي جوّه القــــلب مـــــــــش ع اللســـــــــان

عجـــــــبى .. !!



ليـــه يا حبيبـــــــــــتى ما بينا دايمـــــــــاً سفر؟
ده البعد ذنـــــــــــــب كبـــــــــير لا يغــــــــــتفر
ليه يا حبيبتـــــــــــى ما بينا دايماً بحـــــــــــور؟
أعــــــــدى بحر ألاقــــــــــــــــى غيره اتحـــــفر

عجـــــــبى .. !!



ورا كل شــــــــــباك ألف عين مفتـــــــــــوحتين
وانا وانتي ماشيـين يا غـرامي الحـــــــــــــــزين
لو التصــــــــــقنا نمـــــــوت بضــــربة حــجـــر
ولو افــــــــــــترقنا نمـــــوت متحســـــــــــــرين

عجـــــــبى .. !!



نــــــــوح راح لحــــــــاله و الـــطوفان اســــتمر
مركبنا تايهـــــــــه لسه مـــــــــش لاقــــــــيه بر
آه م الطـــــــوفان وآهيــــــــــن يا بر الأمــــــــان
إزاي تبـان و الدنيا غرقــــــــــــــانه شـــــــــــــر

عجـــــــبى .. !!



عــــــــلي رجــــلي دم .. نظرت له ما احـــــتملت
علي إيـــــدي دم.. سألت لـــيه ؟ لم وصـــــــــلت
علي كـتفي دم.. و حتــــــي علي رأســــــــــي دم
أنا كلـــــي دم .. قتلت ؟ ..... والا اتقتلـــــــــت ؟

عجـــــــبى .. !!


-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

إنــــســـان . . أيـــا إنــــســان مـــــــا أجـــهـــلـــــك
مــــــا أتـــفــــهــك فـــــى الـــكـــون ومــا اضــألـــك
شــــمـــس وقـــمــر وســــدوم ومــــلايـيـن نـــجــوم
وفـــاكـــرهـــا يـــا مـــوهـــوم مـــخـــلـــوقــه لـــك ؟

عجـــــــبى .. !!

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

نـــظــرت فــــــوقــى لـلــنــجــوم وأنــــا ســــــايـــر
رجـــــلــيـا عــتـــرت فــى الـــحــفــر والــحـجــايـــر
بــقــيــت أقــــول وأنـــا ع الــتــراب : يــــا ســـــلام
مـــش بـــس عـــبــره أخـــدت . . لـــكــن عــــبـايــر

عجـــــــبى .. !!

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

يـــــا نـــجـــم . . نـــورك لــيـه كـــده بـيـرتـجــف ؟
هــــو انــت قــنـديــل زيــت ؟ . . أو تـــخـــتـــلـف ؟
أنــــا نـــــجــــم عـــالــى . . بــس عـــــــالى قـــوى
وكــــــل مــا انــــظــر تـــحــــت أخــــاف انــــحـدف

عجـــــــبى .. !!

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

الـــســم لــو كـــان فـى الــدوا . . مــنــيـن يــضـــر ؟
والــــــمـــوت . . ولـو لـــعـدونـا . . مــنـيـن يــسـر ؟
حـــــط الـــقــلــم فـى الــحــبـر واكــــتـب كــــــــــمـان
والــــعـبــد لـلــــشـهــوات مــنــيـن هــــــو حـــــــر ؟

عجـــــــبى .. !!

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

وقـــــفـــت بــيـــن شــطـــيـــن عـــلى قـــنـــطـــــــــره
الــــــكـــدب فـــيـن . . والـــصـــدق فـيــن يــا تـــــــرى
مـــحــتـار ح امــوت . . الــحــوت خـــرج لي وقـــــــــال
هــــــــــــو الـــــكــلام يــتــقــاس بــالـــمــــســـطــــره ؟

عجـــــــبى .. !!

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

ســــــــرداب فــــى مـســتــشــفى الــولاده طـــــــويـــل
صــــرخـــات عــــــذاب ورا كــــل بــــاب وعــــويـــــل
. . وفـــى الـــــطـــريـــق مــتـــزوقـيــن الــــــبــنــــات
مــــتــــزوقــيـــن . . . لـلــــــحـــب والــــمــــواويـــــل

عجـــــــبى .. !!

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

الــــــــدنـــــيــا أوده كـــــــبــيــره لــللانــتــظــــــــــــار
فــيــــهــا ابـــن آدم زيـــــــــــــــه زى الــــحــمـــــــــار
الــــــــهــــم واحــــــــــــــد . . والـــمـلـل مـــشــــتـــرك
ومـــفـــيـــــــــش حــــمـــار بــيــحــاول الانـتــــــــحــار

عجـــــــبى .. !!

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

أيـــــــــــــــــــــوب رماه البــــــــــين بكـــل العـــــــــلل
ســـبع سنـــــــــين مرضـــــــــــان وعنـــــــــده شلــــل
الصــــبر طيـــــــــــب .. صبر أيــــــــوب شـــــــــــــفاه
بــــس الأكـــــــــاده مـــــــــــات بفـعـــــــــل المـــــــــلل

عجـــــــبى .. !!

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

نســــمة ربيـــــع لكــــــن بــــــــتكوي الوشـــــــــــوش
طيور جميلة بــس مـــــــــن غير عـــــــــــــــــشـــوش
قـــــــلوب بتخفق إنــــــــما وحــــــــــــــــــــــــــــــدها
هي الحـــــــــياه كده .. كـلهــــــــــــا في الفــــــــاشوش

عجـــــــبى .. !!

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

يا طيــــــــــــــــر يا عالي في الســــــما طــــــــظ فيك
ما تفتــــــــــــــكرشي ربــــــــنا مصطـــــــــــــــــفيك
برضـــــــــــك بتــــــــاكل دود و للطـــــــــــــين تعًًًًودً
تمـــــــــص فيه يا حــــــــــلو .. و يــــــــمــــص فيك

عجـــــــبى .. !!



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


مصـــ 25 ينــاير ـــر

الطريق إلى خمس وعشرين يناير
هو وثائقي جديد من إنتاج قناة الجزيرة
يتكلم عن الأيام الأخيرة ما قبل الثورة في مصر والغليان الذي أدى إلى قيام هذا الحدث العظيم وطرق وسائل الشباب المصري في الإتصال فيما بينهم والتحضير للخروج إلى الشارع
مرورا بأحداث الثورة وصقوت الحكم في تنحي الرئيس
وثائقي مميز أنصح بمشاهدته


حمل
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

اخبار رياضيه

حسين: عقوبات المسابقات ليس تحديا للجماهير.. ومجلس زاهر يمكنه تعديل القرارات

أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن لجنة الطوارىء بالجبلاية ليس لها الحق فى التدخل فى القرارات التى تصدرها اللجنة، والخاصة بتوقيع العقوبات على الأندية بسبب إشعال الشماريخ فى المدرجات.

أضاف رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة فى تصريحات إعلامية لبرنامج "أحلى صباح" على إذاعة الشباب والرياضة أن مجلس الإدارة بالجبلاية هو الوحيد الذى له حق التصرف فى إلغاء العقوبة على أى من الأندية حسب اللوائح الداخلية بالجبلاية.

أبدى حسين استياءه الشديد من لاتخاذ البعض مسألة العقوبات، كنوع من التحدى للجنة المسابقات مع جماهير الأندية.


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

منوعات ومجتمع

"عربية صناعة مصرية" عبارة تبدو لمن يسمعها حلما بعيدا يصعب تحقيقه، فلم يتوقع أحد أن يأتى اليوم الذى نرى فيه سيارة كتب عليها "صنع فى مصر"، وأن نتمكن من إنتاج سيارة متكاملة بصناعة مصرية خالصة، وهو الأمر الذى نظر إليه مجموعة من الشباب المصرى الحالم بثورة صناعية مصرية بعيداً عن الخيال وحملوا على عاتقهم تحقيق هذا الحلم الذى رأوا أنه لم يعد مستحيلاً.

"عربية صناعة مصرية" هكذا بدأ أحمد حاكم، مهندس معمارى، حديثه "لليوم السابع" عن فكرة تصنيع سيارة مصرية كاملة بمواصفات عالية تستطيع المنافسة عالمياً، ويكون الشعار الأساسى لتصنيعها "مصرية 100%".

وعن المشروع قال أحمد: "نحن مجموعة من الشباب تضم هذه مهندسين متخصصين فى السيارات، وآخرين من خريجى كلية الفنون التطبيقية قسم التصميم الصناعى الذين تحمل عقولهم الكثير من التصميمات فى انتظار التطبيق، اجتمعنا على هدف واحد وهو حلمنا أن نرى سيارة تحمل علامة "صنع فى مصر"، وهو ما دفعنا إلى بدء العمل ودراسة ما يحتاجه هذا المشروع لتطبيقه على أرض الواقع.

يكمل أحمد: بدأنا بتجميع التصميمات وقمنا بعد ذلك برسم تصميماتنا لهيكل السيارة الداخلى والخارجى، وانتهينا من تنفيذه تماماً، ثم اتجهنا بعد ذلك إلى التعاون مع المهندس على توفيق، رئيس رابطة الصناعات المغذية فى مصر، والمهندس عمرو عبده، وهو مصمم سيارات مصرى يشارك فى مسابقات عالمية، واستفدنا من خبراتهما كثيراً فى الانتهاء من التصميم الأولى للسيارة.

وعن تمويل المشروع يقول أحمد: المشكلة الأساسية التى واجهتنا هى إنتاج المحرك وبعض القطع الأخرى فى السيارة، وهو ما يحتاج إلى تمويل، وهذا ما دفعنا إلى التركيز على فكرة تأسيس مركز أبحاث لتطوير صناعة السيارات فى مصر، يمكن من خلاله تطوير صناعة السيارات فى مصر، وهو ليس بالأمر المستحيل، والدليل على ذلك شركة "النصر" للسيارات وهى شركة مصرية قامت قديماً بإنتاج سيارات مصرية بالفعل بما فى ذلك المحركات وكل ما يخص السيارة.

ويكمل أحمد: بإنشاء مركز لتصنيع السيارات يمكننا إنجاز المشروع، ونحن الآن فى المرحلة النهائية من وضع خطة الجدوى لهذا المركز، على أن نقوم خلال أسابيع بالإعلان عن اكتتاب شعبى، لا تزيد قيمة السهم فيه عن 10 جنيهات، وهو ما يحقق التمويل المصرى الكامل الذى نحتاجه.

وبسؤاله عن أهداف هذا المشروع، أجاب أحمد: المشروع لا يستهدف صناعة سيارة مصرية فقط، إنما نهدف به لإطلاق ثورة صناعية فى مصر، بما يضمن خلق قاعدة جديدة للدخل القومى لا تتأثر بالعوامل الطارئة مثل السياحة مثلاً، بالإضافة إلى أن هذا المشروع من شأنه استقطاب العقول المصرية المبدعة التى تحمل الكثير من الأفكار لتصميمات رائعة جديدة، إلى جانب آلاف المهندسين المصريين فى هذا المجال الذين يحملون من الخبرة والإمكانات ما يمكنا من دخول أسواق السيارات العالمية.


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


توقيع iSlaM_SolM :
.
.
.
أنا الذى نظر الأعمى إلى لفلى
وأســـمعت نيوكـــاتى مـن بـه صـمـم
فــ الموبس و النوبز و اليونيكات تعرفنى
و السورد و الشيلد و البوهات و الدجر
ESlaMSolM مش هتقدر تغمض عنيك
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


رد مع اقتباس