عرض مشاركة واحدة
قديم 30-10-2011, 01:35 PM   #2

iSlaM_SolM
عضو لامع



الصورة الرمزية iSlaM_SolM


• الانـتـسـاب » Feb 2009
• رقـم العـضـويـة » 49167
• المشـــاركـات » 1,064
• الـدولـة » Here all Time
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »
• نقـاط التقييم » 38
iSlaM_SolM صـاعـد

iSlaM_SolM غير متواجد حالياً

39  



افتراضي



21/10/2011

الصحافة الإسرائيلية:تل أبيب: رحيل القذافى لا يدعو للأسف بسبب دعمه للعمليات الإرهابية.. قلق إسرائيلى حاد من عودة عمليات خطف للجنود الإسرائيليين عقب نجاح صفقة شاليط


إسرائيل: رحيل القذافى لا يدعو للأسف بسبب دعمه للعمليات الإرهابية
لم تعقب إسرائيل بصفة رسمية على مقتل العقيد المقتول "معمر القذافى"، إلا أن مصادر سياسية رسمية كبيرة بالحكومة الإسرائيلية قالت لوسائل الإعلام الإسرائيلية أن رحيل الزعيم الليبى لا يدعو للأسف لأنه كان يدعم العمليات الإرهابية فى جميع أنحاء العالم بما فيها العمليات ضد أهداف إسرائيلية.

ودعت المصادر السياسية الإسرائيلية وفقا للإذاعة العامة الإسرائيلية حلف شمال الأطلسى "الناتو" الى ضمان عدم حدوث فوضى فى ليبيا وكذلك ضمان وضع اليد على مخازن الأسلحة التى كانت تابعة للقذافى.

وفى السياق نفسه، نقلت الإذاعة العبرية عن رئيس مجلس الاتحاد الأوروبى "هِرمان فان رومبوي" بأن مقتل معمر القذافى يشكل نهاية حقبة طويلة من الاستبداد والقمع اللذين كان الشعب الليبى يعانيهما.

ودعا فان رومبوى المجلس الانتقالى الحاكم فى ليبيا إلى القيام بعملية مصالحة واسعة تشتمل على محاورة جميع فئات الشعب الليبى بما يضمن الانتقال السلمى والشفاف إلى الديمقراطية.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أنه لوحظ أن وسائل الإعلام الموالية للرئيس السورى "بشار الأسد" الذى يواجه هو الآخر محاولة لإسقاط نظامه تجاهلت تمامًا نبأ مقتل الزعيم الليبى المخلوع.

ولفتت الإذاعة العبرية إلى أن جثة طاغية ليبيا البائد معمر القذافى وضعت فى أحد المساجد بمدينة مصراتة بعد أن تم قتله اليوم قرب مدينة سرت حيث عَثر عليه مقاتلو قوات الثوار حيا داخل حفرة وقتلوه بإطلاق النار عليه، حيث تم بث شريط تظهر فيه جثة القذافى الملطخة بالدم والثوار يقومون بسحلها فى الشارع.


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


دبلوماسيون أمريكيون: صفقة "شاليط" قللت من فرص السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين
قالت شخصيات دبلوماسية أمريكية فى نيويورك إن صفقة تبادل الأسرى التى أنجزتها إسرائيل مؤخراً مع حركة حماس قللت من فرص السلام وتجديد المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل فى المستقبل القريب.

وصرحت الشخصيات الدبلوماسية عبر لقاء مع صحيفة يديعوت أحرونوت وصحيفة هاآرتس بان صفقة التبادل شكلت ضربة قاتلة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس باعتباره شريك حصرى للمفاوضات مع إسرائيل.

وأضاف الدبلوماسيين بأن خطابى كل من نتانياهو وأبو مازن فى الجمعية العامة للأمم المتحدة، شكلا فى الأساس ضربة للجهود الرامية لتجديد المفاوضات، حيث كشف خطابهما عن مدى الفجوة بين الطرفين.

وحسب تقدير المصادر ذاتها فإنها لا تتوقع أن تكون هناك خطوة ملموسة نحو تجديد المفاوضات كنتيجة للقاءات بين الطرفين التى تديرها وتنظمها الرباعية الدولية حيث أن هذه اللقاءات ستظهر بشكل اكبر مدى الضعف الذى يعترى السلطة الفلسطينية مقابل حركة حماس على اثر انجاز صفقة تبادل الأسرى.


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

معاريف:

44 % من الإيطاليين يكرهون اليهود
كشف استطلاع للرأى نشرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن 44 % من الإيطاليين يكرهون اليهود، بالإضافة إلى أن 22% من الشباب الإيطاليين يرون أن اليهود منفرين وقبيحين.

وأوضح الاستطلاع الذى أعده عضو البرلمان الإيطالى "فيامه نيرنشطين بمشاركة عدد كبير من السياسيين والأكاديميين من مختلف العالم "أن ثلثى الشعب الإيطالى لا يفضلون أن يجلس أبناؤهم إلى جانب أطفال إسرائيليين فى مدارسهم، بالإضافة إلى أن 35% من الإيطاليين غير مستعدين للزواج من فتيات إسرائيليات.


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

قلق إسرائيلى حاد من عودة عمليات الخطف للجنود الإسرائيليين عقب نجاح صفقة شاليط
أجمع عدد من المحللون الإسرائيليون أمنيين وسياسيين على أن عملية الاختطاف القادمة التى ستنفذها الفصائل الفلسطينية قادمة لا محال، وأن السؤال ليس هل تنفذ العملية، إنما متى.

وقال المحلل السياسى "يوسى فيرتر" بصحيفة "هاآرتس" إن رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" يفكر الآن بعملية الاختطاف المقبلة وأنه إنه يعرف أنها مقبلة، فمحاولات وإنذارات الاختطاف باتت عملاً شبه يومي، والهم اليومى لرؤساء حكومات إسرائيل على مر الأجيال. وهذا كان فى السنوات الخمس الأخيرة، وما بقى بعد عودة شليط، وعندما يحدث ذلك، سيضطر نتانياهو ليس فقط لمواجهة الثمن، وإنما كذلك نوع رد الفعل.

وأضاف المحلل الإسرائيلى لقد تعهد عدد من الوزراء، ربما لطمأنة ضمائرهم، بأن التبادل فى المرة المقبلة سيكون واحداً مقابل واحد، أما نتانياهو، فكان حذراً فى نقاشاته الداخلية من إطلاق عبارات كهذه، إنه غير مستعد للتعهد. لقد تعلم على جلده أن الحياة أشد تعقيداً مما تبدو عند كتابة الكتب عن مكافحة الإرهاب.

بينما قال "أليكس فيشمان"، المحلل للشئون العسكرية فى صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنه يتحتم على جميع الأجهزة الأمنية فى إسرائيل إجراء حساب للنفس بعد صفقة الذل والفشل، على حد تعبيره، والتى أُخرجت إلى حيز التنفيذ مع حماس.

ولفت فيشمان إلى أن ما أسماه بالثمن الباهظ الذى دفعته تل أبيب مقابل إعادة الجندى الأسير، جلعاد شاليط، سيؤدى إلى تحفيز جميع الفصائل الفلسطينية على القيام بعمليات اختطاف جنود أو إسرائيليين، ملمحا إلى أن الفصائل فهمت بعد الصفقة الأخيرة أن إسرائيل لا تفهم إلا لغة القوة.



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


توقيع iSlaM_SolM :
.
.
.
أنا الذى نظر الأعمى إلى لفلى
وأســـمعت نيوكـــاتى مـن بـه صـمـم
فــ الموبس و النوبز و اليونيكات تعرفنى
و السورد و الشيلد و البوهات و الدجر
ESlaMSolM مش هتقدر تغمض عنيك
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

التعديل الأخير تم بواسطة iSlaM_SolM ; 30-10-2011 الساعة 02:11 PM

رد مع اقتباس