عرض مشاركة واحدة
قديم 30-10-2011, 01:37 PM   #3

iSlaM_SolM
عضو لامع



الصورة الرمزية iSlaM_SolM


• الانـتـسـاب » Feb 2009
• رقـم العـضـويـة » 49167
• المشـــاركـات » 1,064
• الـدولـة » Here all Time
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »
• نقـاط التقييم » 38
iSlaM_SolM صـاعـد

iSlaM_SolM غير متواجد حالياً

39  



افتراضي



22/10/2011

جرابيل" فى الطريق إلى بيته قريبا.. والقاهرة أبلغت تل أبيب رسميا بالموافقة على الصفقة.. وإسرائيل تتحدى تركيا وتجرى تمرينا عسكريا ضخما مشتركا مع قبرص

الإذاعة العامة الإسرائيلية
إسرائيل تتحدى تركيا وتجرى تمرينا عسكريا ضخما مشتركا مع قبرص
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن إسرائيل ستجرى مع قبرص خلال الأسبوع القادم تمرينا عسكريا مشتركا فى قبرص.

وأكدت السفارة الإسرائيلية فى لارنكا أن هذا التمرين هو تمرين اعتيادى وأنه ليست هناك أى اعتبارات سياسية وراءه.

من جانبها قالت وسائل إعلام تركية وقبرصية أن إسرائيل وقبرص تسعيان إلى نقل رسالة تهديد إلى أنقرة على خلفية النشاط العسكرى التركى فى شرق حوض البحر المتوسط والنزاع المستمر على الموارد الطبيعية فى المنطقة.

أكاديمى إسرائيلى: أنيس منصور أحد مفكرى الربيع العربى الذين بشروا بالليبرالية والديمقراطية

قال البروفسور الإسرائيلى "شموئيل موريه" أحد أبرز المستشرقين فى اسرائيل عن الكاتب المصرى الكبير عقب معرفته بنبأ وفاته إنه كان أحد المفكرين العرب من اباء الربيع العربى الذين بشروا بكتبهم وأفكارهم بالليبرالية والديمقراطية.

وأشارت الإذاعة العامة الإسرائيلية إلى أن منصور الذى توفى عن عمر يناهز السابعة والثمانين إثر إصابته بمرض خطير كان أنيس أستاذا فى قسم الفلسفة بجامعة القاهرة ثم فى جامعة عين شمس قبل تفرغه للكتابة والعمل الصحفى فى مؤسسة أخبار اليوم والإبداع الأدبى فى شتى صوره.

وقالت الإذاعة العبرية عن منصور إنه كان يتقن عدة لغات منها العربية والإنجليزية والألمانية والإيطالية، كما أنه اطلع على كتب عديدة فى هذه اللغات وترجم بعضا من الكتب والمسرحيات من أبرزها "سافر أنيس منصور" و"دار الدنيا فى كل اتجاه"، وكتب الكثير فى أدب الرحلات.


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

صحيفة يديعوت أحرونوت
يديعوت: "جرابيل" فى الطريق إلى بيته قريبا.. والقاهرة أبلغت تل أبيب رسميا بالموافقة على الصفقة

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية فى تقرير لها على صفحتها الأولى بالبنط العريض تحت عنوان "إيلان تشايم جرابيل سيعود إلى بيته قريبا"، مضيفة أن الحكومة المصرية قررت الإقراج عنه وأبلغت الجانب الإسرائيلى بذلك.

ولفتت الصحيقة العبرية إلى أن جرابيل الذى يحمل الجنسية الأمريكية بجانب جنسيته الإسرائيلية معتقل فى مصر منذ حوالى 3 شهور بتهم التجسس لصالح إسرائيل والتحريض على تخريب الممتلكات العامة فى مصر.

وفى السياق نفسه، نقل الموقع الإلكترونى للصحيفة العبرية عن صحيفة "اليوم السابع" قولها نقلا عن مصادر مطلعة فى القاهرة إن وزارة الخارجية المصرية كلفت سفير مصر لدى اسرائيل ياسر رضا بالتوصل إلى اتفاق على اتمام صفقة تبادل. وسيتم بموجب الصفقة الإفراج عن جرابيل مقابل الإفراج عن 81 سجينا مصريا فى إسرائيل.


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

يديعوت: شاليط كان يتغذى جيدا خلال أسره بطعام غزاوى ليس مغذيا
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية انه بعد مضى 4 أيام على إنجاز صفقة شاليط وعودة شاليط إلى منزله بدأ شيئاً فشيئاً تتكشف تفاصيل وظروف اعتقاله التى قضاها فى الأسر.

ونقلت الصحيفة عن أحد أقرباء شاليط قوله إن الجندى شاليط قال خلال محادثة عائلية، "إنه لم يكن هناك أى نقص فى الطعام الذى كان يقدم له من آسريه ولم يقطعوا عنه الطعام أبداً ولكن قائمة الطعام كانت غزاوية وليست مغذية".

وأضاف، أن الطعام الذى كان يتناوله شاليط كان عبارة عن الخبز والحمص، مشيراً إلى أن الطعام الذى كان يقدم له إلى جانب عدم تعرضه للشمس كان سبباً فى إصابته بالهزال والضعف، وقال ساخراً إن ذلك كان نوعا من "الريجيم" الذى أجبر عليه شاليط خلال أسره.

إلى جانب ذلك أوردت مصادر إسرائيلية من خلال معلومات تسربت عن ظروف اعتقاله، أن شاليط كان يستمع إلى أصوات الانفجارزمن عملية الرصاص المصبوب على قطاع غزة، وأنه كان يمكث فى غرفة صغيرة مظلمة ولم يتم نقله أثناء الحرب إلى مكان آخر، وأنه كان يُسمح له بالاستماع إلى راديو صوت الجنوب إلى جانب مشاهدته إلى التلفزيون لعدة ساعات.



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

صحيفة هاآرتس:
نتانياهو ينفى استعداده لتجميد جزئى مقابل تجديد المفاوضات
نفى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتانياهو" الأنباء التى نشرت مؤخراًُ، بأن نتانياهو على استعداد لتجميد البناء الاستيطانى بشكل جزئى، بحيث يتم إيقاف مشاريع البناء الحكومية فيما لن تجمَّد مشاريع البناء التى تنفذها شركات خاصة على أراضى الضفة الغربية، مقابل موافقة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على تجديد المفاوضات المباشرة مع إسرائيل.

وأكد مكتب رئيس الحكومة، أن موقف نتانياهو لم يتغير وهو المفاوضات المباشرة فوراً مع السلطة الفلسطينية بدون شروط مسبقة.

وأفادت التقارير الإسرائيلية أن ذلك جاء فى إطار مبادرة لرئيس كولومبيا، "خوان سانتوس"، وتم نقل اقتراح نتانياهو إلى محمود عباس، الأربعاء الماضى، بواسطة وزيرة الخارجية الكولومبية ماريا أنخيلا كويار، التى وصلت الثلاثاء إلى المنطقة فى زيارة مفاجئة.

ونقل عن مسئول إسرائيلى قوله إن أبو مازن لم يرد بعد على الاقتراح، وإنما يهدد بالاستقالة من منصبه فى حال لم يحصل أى تقدم سياسى فى الشهور الثلاثة القريبة.

وأشارت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية إلى أن المبادرة الكولومبية تلقت دفعة لدى زيارة عباس إلى بوجوتا فى 11 من أكتوبر لإقناع كولومبيا بالتصويت إلى جانب الدولة الفلسطينية فى مجلس الأمن.

ونقلت الصحيفة عن مسئول إسرائيلى قوله إن دبلوماسيين غربيين نقلوا تقارير لإسرائيل فى الأيام الأخيرة مفادها أن أبو مازن ينتقد نتانياهو بشدة، وأنه قال إن "نتنياهو معنى بتصفيته لكونه الأخطر على إسرائيل اليوم".

كما ادعى أحد الدبلوماسيين أن "صفقة تبادل الأسرى جعلت أبو مازن يغرق فى حزن عميق".

إلى ذلك، ادعى مسئولون إسرائيليون أن أبو مازن غير معنى بتجديد المفاوضات، وإنما بمواصلة الدفع بالمسعى الفلسطينى فى الأمم المتحدة، وأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس قد عززت لديه هذا التوجه.

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


توقيع iSlaM_SolM :
.
.
.
أنا الذى نظر الأعمى إلى لفلى
وأســـمعت نيوكـــاتى مـن بـه صـمـم
فــ الموبس و النوبز و اليونيكات تعرفنى
و السورد و الشيلد و البوهات و الدجر
ESlaMSolM مش هتقدر تغمض عنيك
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

التعديل الأخير تم بواسطة iSlaM_SolM ; 30-10-2011 الساعة 02:14 PM

رد مع اقتباس