عرض مشاركة واحدة
قديم 30-10-2011, 01:42 PM   #5

iSlaM_SolM
عضو لامع



الصورة الرمزية iSlaM_SolM


• الانـتـسـاب » Feb 2009
• رقـم العـضـويـة » 49167
• المشـــاركـات » 1,064
• الـدولـة » Here all Time
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »
• نقـاط التقييم » 38
iSlaM_SolM صـاعـد

iSlaM_SolM غير متواجد حالياً

39  



افتراضي



24/10/2011

مصر ضخت 30% فقط من الكمية الأصلية للغاز الطبيعى.. واعتقال إسرائيلى خلال محاولته تهريب وسائل قتالية وذخيرة لأحد الكنائس بسيناء

الإذاعة العامة الإسرائيلية
تل أبيب: مصر ضخت 30% فقط من الكمية الأصلية للغاز الطبيعى
أعلنت وزارة البنية التحتية الإسرائيلية أن مصر استأنفت ضخ الغاز الطبيعى إلى إسرائيل بالفعل مساء الجمعة الماضى، ولكن بنسبة غير كافية وصلت لحوالى 30 % فقط من حجم الكمية الأصلية المتفق عليها.

وأشارت الإذاعة العامة الإسرائيلية إلى أن استئناف ضخ الغاز المصرى، جاء بعد توقف استمر منذ يوليو الماضى، إثر تعرض أنبوب الغاز فى شمال سيناء لعملية تفجير كانت السادسة خلال العام الجارى.

وأكدت الوزارة الإسرائيلية المعنية بشئون الطاقة أيضا بالحكومة الإسرائيلية أن عملية استئناف ضخ الغاز المصرى تجرى تدريجيا بهدف اختبار صلاحية الأجهزة المختلفة وأنبوب الغاز.

وأضافت الوزارة فى بيان رسمى لها صدر صباح اليوم الاثنين، أن كمية الغاز المصرى التى يتم ضخها إلى إسرائيل الآن حوالى 30 % من الكمية الأصلية وفقا للعقد الموقع بين البلدين فى عهد الرئيس السابق "حسنى مبارك".

وأوضحت الإذاعة العبرية أن استئناف نقل الغاز من مصر إلى إسرائيل قد يتيح عدم رفع أسعار الكهرباء وزيادة الأعباء على الإسرائيليين، كما كان متوقعا بسبب توقف ضخ الغاز المصرى منذ فترة طويلة.


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

صحيفة يديعوت أحرونوت
مصر تعتقل إسرائيليا خلال محاولته تهريب وسائل قتالية وذخيرة لأحد الكنائس بسيناء
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن قوات حرس الحدود المصرى اعتقلت شابا إسرائيليا الأسبوع الماضى، خلال تواجده على الجانب المصرى من معبر طابا، بتهمة محاولة تهريب وسائل قتالية وأسلحة نارية وذخيرة إلى شبه جزيرة سيناء.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن المتهم يدعى "معاذ زهير" من عرب إسرائيل – عرب 48- من سكان قرية "كفر قرع" بالقدس ويعمل فى شركة سياحية، مضيفة أنه كان قد اعتقل الأسبوع الماضى، بعد أن عثر فى سيارته على صندوق يحتوى على بندقية من نوع "كلاشنكوف"، بالإضافة إلى مسدسين وكمية كبيرة من الذخيرة.

وأضافت يديعوت أنه حسب التحقيقات الأولية فإن المتهم أنكر خلال التحقيق علاقته بالأسلحة، وادعى أن أحد القساوسة من مدينة "بيت لحم" طلب منه نقل هذا الصندوق الذى يحتوى على صلبان إلى أحد الكنائس بسيناء، وأنه لم يقم بفحص الصندوق ومعرفة ما يحتويه، على حسب قوله.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن هذا المواطن الذى يسكن خلال الفترة الأخيرة فى مدينة "إيلات" أكد بأن القس المسيحى هو من طلب منه نقل الصندوق وانه لم يفتحه تصديقا منه لحقيقة أقوال هذا القس.

وأوضحت يديعوت أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تتابع القضية مع السلطات المصرية للوقوف على تفاصيل هذا الحادث.

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


تركيا تكرر رفضها قبول أى مساعدات من إسرائيل فى كارثة الزلزال المدمر
جدد رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" مساء أمس، اقتراحه تقديم مساعدات إنسانية إلى تركيا، مضيفا خلال لقائه برئيس بلدية نيويورك "مايكل بلوبرج" الذى يزور إسرائيل حاليا "إن تركيا ساعدت إسرائيل خلال حريق جبل الكرمل، وأنا آمل بأن ترد تركيا على طلبنا وتتلقى المساعدة التى اقترحتها تل أبيب".

وفى السياق نفسه، اتصل الرئيس الإسرائيلى "شيمون بيريز" بالرئيس التركى "عبد الله جول" واقترح عليه قبول المساعدة الإسرائيلية، إلا أن الرئيس التركى شكره على الاقتراح، وقال إن تركيا فى هذه المرحلة لا تحتاج إلى المساعدة الأجنبية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن التقديرات فى إسرائيل كانت تفيد بأن تركيا ستقبل المساعدة التى تقترحها إسرائيل بعدما تبين حجم الضرر من الزلزال المدمر وقد صدرت الأوامر للجيش الإسرائيلى بالاستعداد للمساعدة، حيث طلب رئيس الأركان الإسرائيلى الجنرال "بينى جانتس" أمس من قائد الجبهة الداخلية الاستعداد لتجهيز بعثة مساعدات إلى تركيا.

وأشارت يديعوت إلى أن اقتراح المساعدة الإسرائيلى لتركيا يأتى لتخفيف حدة الاحتقان السياسى بين الجانبين فى أعقاب تدهور العلاقات بعد نشر تقرير "بالمر" حول أحداث أسطول الحرية الأول عام 2009 ورفض إسرائيل الاعتذار وتقديم التعويضات لذوى الضحايا، لافتة إلى أن تركيا كانت قد خفضت مستوى التمثيل الدبلوماسى مع إسرائيل احتجاجا على رفضها لاعتذار.

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن تقديم مساعدات إنسانية للحكومة التركية، لمواجهة آثار الزلزال الذى ضرب جنوب شرق تركيا، ظهر أمس الأحد، وأدى إلى مقتل أكثر من 1000 مواطن تركى.

وأضافت يديعوت أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أعلنت عن تقديم مساعدات إنسانية للحكومة التركية، على أن تكون هذه المساعدات مشروطة بموافقة تركية على قبولها.

ونقلت الصحيفة عن رئيسة حزب المعارضة الإسرائيلية "تسيبى ليفنى" قولها:"إن من واجب إسرائيل تقديم مساعدات إنسانية لتركيا، وأنا أعتقد أن هذه المساعدات ستعمل على التخفيف من حدة التوترات بين الجانبين".

ومن جهته قال رئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية الإسرائيلية، شاوؤل موفاز،: "يجب على إسرائيل أن تضع خلافاتها جانباً مع تركيا، وتساعدها على إنقاذ حياة المواطنين الأتراك".

الجدير بالذكر أن زلزالاً بقوة 7.2 بمقياس ريختر ضرب ظهر أمس، إقليم إيلازى شرقى تركيا، وأدى إلى مقتل أكثر من 1000 مواطن تركى، وتدمير أكثر من عشرة مبانى فى المدينة.

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


توقيع iSlaM_SolM :
.
.
.
أنا الذى نظر الأعمى إلى لفلى
وأســـمعت نيوكـــاتى مـن بـه صـمـم
فــ الموبس و النوبز و اليونيكات تعرفنى
و السورد و الشيلد و البوهات و الدجر
ESlaMSolM مش هتقدر تغمض عنيك
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


رد مع اقتباس