عرض مشاركة واحدة
قديم 30-10-2011, 01:47 PM   #7

iSlaM_SolM
عضو لامع



الصورة الرمزية iSlaM_SolM


• الانـتـسـاب » Feb 2009
• رقـم العـضـويـة » 49167
• المشـــاركـات » 1,064
• الـدولـة » Here all Time
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »
• نقـاط التقييم » 38
iSlaM_SolM صـاعـد

iSlaM_SolM غير متواجد حالياً

39  



افتراضي



26/10/2011

مصر ترفض طلبا إسرائيليا بإطلاق سراح 5 جواسيس ضمن صفقة جرابيل.. توقعات إسرائيلية بتحسن العلاقات مع تركيا بعد الزلزال.. ألمانيا تهدد نتانياهو بوقف بيع صفقة الغواصات النووية لإسرائيل


الإذاعة العامة الإسرائيلية
مصر ترفض طلبا إسرائيليا بإطلاق سراح 5 جواسيس ضمن صفقة "جرابيل"
قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية خلال نشرتها الرئيسية صباح اليوم، الأربعاء، أن مصر رفضت بشدة مساء أمس الثلاثاء، إطلاق سراح 5 أشخاص متهمين بالتجسس لصالح تل أبيب ضمن صفقة تبادل السجناء المصريين بالجاسوس الإسرائيلى - الأمريكى "إيلان تشايم جرابيل".

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن مصر قررت الاحتفاظ بالخمسة خارج الصفقة الحالية، بغرض التفاوض عليهم مستقبلا، موضحة أن من بين هؤلاء، الجاسوس الإسرائيلى "عودة الترابين" المعتقل منذ حوالى 10 سنوات بتهمة النجسس والجاسوس الأردنى "بشار أبو زيد".

وقال أحد محامى الجاسوس "عودة ترابين" فى مقابلة إذاعية مع الإذاعة الإسرائيلية إن السلطات الإسرائيلية المختصة ألمحت لعائلة موكله بأنها تعمل بعيدا عن وسائل الاعلام على اطلاق سراحه .

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

صحيفة يديعوت أحرونوت
يديعوت: جميع السجناء المصريين المفرج عنهم فى صفقة جاربيل "جنائيين" وكانت ستنتهى مدة حكمهم خلال 6 سنوات
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن قائمة الأسرى المصريين المنوى الإفراج عنهم مقابل الجاسوس الإسرائيلى المعتقل فى مصر "إيلان تشايم جرابيل" بتهم التجسس والتحريض على تخريب الممتلكات العامة المصرية هم سجماء جنائيين وليست لديهم تهم تتعلق بتهديد الأمن الإسرائيلى على غرار الأسرى الفلسطينيين الذى حرروا مقابل صفقة "جلعاد شاليط".

وأشارت يديعوت التى نشرت قائمة الأسماء تحت عنوان "بدلا من واحد مقابل 1027، واحد مقابل 25" إلى أن غالبية الأسرى المصريين أدينوا بتهم جنائية مثل التهريب والاتجار بالمخدرات والمكوث فى البلاد بشكل غير قانونى وبطريقة غير شرعية.

وأكدت الصحيفة العبرية إلى أن صفقة الإفراج عن جلعاد شاليط تختلف تماما، حيث تم الإفراج عن أكثر من 280 أسيرا أمنيا محكومين مدى الحياة، أما فى صفقة جرابيل فإن جميع الأسرى المصريين هم من الجنائيين وتنتهى مدة سجنهم خلال الـ6 أعوام المقبلة.

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


صحيفة معاريف
توقعات إسرائيلية بتحسن العلاقات مع تركيا بعد أزمة الزلزال
قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، إنه بعد نحو عام ونصف من أحداث سفينة "مرمرة"، والتى أوشكت على إنهاء جميع العلاقات بين إسرائيل وتركيا، تفتح الهزة الأرضية المدمرة متنفساً لتحسين العلاقات بين الدولتين، وبعدما رفضت تركيا أى مساعدة، ولكن قام الضغط الداخلى بواجبه على أنقرة، حيث توجهت إلى إسرائيل بطلب لنقل منازل متنقلة لمتضررى الزلزال.

وأضافت الصحيفة أالعبرية أنه ولأول مرة منذ أشهر عديدة طرأ تحسن طفيف فى العلاقات بين إسرائيل وتركيا، وستهبط طائرات سلاح الجو الإسرائيلى فى أنقرة، حاملةً منازل متنقلة طلبتها تركيا من إسرائيل كمساعدة لأزمة الزلزال القاتل الذى ضربها قبل نحو يومين.

وزعمت معاريف أن السلطات فى أنقرة توجهت أمس للقنصل الثانى فى السفارة الإسرائيلية بطلب المساعدة فى نقل مساعدة خاصة لكى يكون بالإمكان إسكان أعداد كبيرة من المتشردين الأتراك بفعل الزلزال الذى بقوا دون مأوى بسبب الهزة الأرضية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلى "إيهود باراك" أصدر توجيهاته إلى جهاز الأمن، بالاستجابة لطلب الأتراك بأسرع وقت، وستخرج الطائرة الأولى وعليها المساعدة المطلوبة اليوم ظهراً، علما أنه فور وقوع الزلزال قبل يومين رفضت تركيا عرض إسرائيل بإرسال أية مساعدة، ولكن كما يبدو فى أعقاب الضغط الداخلى غيرت الحكومة التركية توجهها وتقدمت إلى إسرائيل بطلب رسمى.

وفى السياق نفسه، نقلت الصحيفة عن صحيفة الزمان التركية خلال تغطيتها للكارثة، أن تركيا تقف موحدة فى مواجهة الكارثة، لكن ثمة شواهد على الأرض ترسم صورة مختلفة، وأن الناس لا يحصلون على المساعدة التى يحتاجونها من مراكز الإنقاذ والتنسيق".

وقال رئيس قرية "كرجاش" التركية الواقعة فى منقطة الكارثة، إن رؤساء القرى يخشون العودة إلى قراهم لأنهم يخافون من أن يقوم السكان بقتلهم أو إعدامهم ميدانياً، وأنه فى عدة حالات اضطرت قوات الجيش التركى إلى تفريق مجموعات متظاهرين بواسطة خراطيم المياه، إضافة إلى أن 200 شخص تجمعوا حول عمال المساعدة وحاولوا يائسين الوصول إلى الخيمة، بسبب أعمال الدفع والضرب.

وزعمت الصحيفة العبرية، أن رئيس الحكومة التركية " رجب طيب أردوغان" أسرع فى المساعدة عندما كان يدور الحديث عن فلسطين أو الصومال وأرسل سفن إلى فلسطين وأوشك أن يخرج لمحاربة إسرائيل من أجل فلسطين، لكنه لا يحرك ساكناً عندما يدور الحديث عن شعبه.

ونقلت الصحيفة عن شاب تركى من المتضررين قوله، "أننا نرفض عروض المساعدة من العالم، لكننا محتاجون إلى خيام هنا".


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
صحيفة هاآرتس
ألمانيا تهدد نتانياهو بوقف بيع صفقة الغواصات النووية لإسرائيل
ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم ،الأربعاء، أن ألمانيا تدرس من جديد إمكانية إلغاء صفقة أخرى لإسرائيل تتضمن بيعها غواصة سادسة طراز "دولفين", وذلك فى أعقاب التوتر بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو.

وذكرت مصادر سياسية رفيعة صحيفة "هاآرتس" و"يديعوت أحرونوت" أن المستشارة الألمانية قررت دراسة موافقتها المبدئية لمنح إسرائيل غواصة نووية وذلك بسبب خيبة الأمل الذى تسبب به نتانياهو بعد أن قال أمامها بأنه مستعد للتقدم بالمفاوضات مع الفلسطينيين وفهمت من خلال حديثه انه ينوى تجميد البناء الحكومى فى المستوطنات, وبعدها صادقت الحكومة قبل شهر على بناء 1100 وحدة استيطانية جديدة فى حى "جيلو" فى مدينة القدس المحتلة.

وأعلنت ميركل أنها توصلت إلى نتيجة أن نتانياهوغير جدى وأنه لا ينوى الاستجابة للشروط الضرورية لتجديد المفاوضات.

وفى إسرائيل أثارت نية ميركل إلغاء صفقة بيع الغواصة السادسة قلق كبير فى الأوسط الأمنية الإسرائيلية, ونقل مسئولين فى المنظومة الأمنية هذا القلق لنظرائهم الألمان.

وأشارت هاآرتس إلى أن الغواصة السادسة من المفترض أن تكون جزءا من الأسطول الاستراتيجى وسيتم تركيب صواريخ تحمل رؤوس نووية على متنها .

وكانت مجلة "دير شبيجيل" الألمانية قد اكد قبل شهرين أن ميركل تعهدت لحكومة نتنياهو بأنها ستمنح مبلغ بقيمة 135 مليون يورو من أجل بناء الغواصة السادسة, علما ان سلاح البحرية الإسرائيلى يمتلك ثلاث غواصات من طراز دولفين, وسيحصل على غواصتين إضافيتين تقوم ألمانيا ببنائهما.

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


توقيع iSlaM_SolM :
.
.
.
أنا الذى نظر الأعمى إلى لفلى
وأســـمعت نيوكـــاتى مـن بـه صـمـم
فــ الموبس و النوبز و اليونيكات تعرفنى
و السورد و الشيلد و البوهات و الدجر
ESlaMSolM مش هتقدر تغمض عنيك
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


رد مع اقتباس