عرض مشاركة واحدة
قديم 30-10-2011, 02:01 PM   #11

iSlaM_SolM
عضو لامع



الصورة الرمزية iSlaM_SolM


• الانـتـسـاب » Feb 2009
• رقـم العـضـويـة » 49167
• المشـــاركـات » 1,064
• الـدولـة » Here all Time
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »
• نقـاط التقييم » 38
iSlaM_SolM صـاعـد

iSlaM_SolM غير متواجد حالياً

39  



افتراضي



30/10/2011

الإذاعة العامة الإسرائيلية..

الجيش الإسرائيلى يؤكد دور مصر فى تهدئة الأوضاع بغزة.. ومصادر عسكرية أخرى تعلن فشلها
أكد المتحدث الرسمى باسم الجيش الإسرائيلى "يوآف مردخاى" لن جهات دولية يقف على رأسها مصر تعمل من أجل تهدئة الأوضاع فى قطاع غزة، لمنع تصاعد الأمور فى جنوب إسرائيل.

وأشار المتحدث العسكرى الإسرائيلى إلى أن الجيش سيواصل نشاطه للتصدى للاعتداءات الصاروخية على جنوب إسرائيل التى تنطلق من قطاع غزة.

وأوضحت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن مصر تمكنت من التوسط بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بهدف إعلان وقف إطلاق النار، اعتبارا من الساعة السادسة من صباح اليوم، إلا أن متحدثا باسم الجهاد الإسلامى قال إنه لا علم له بالجهود المصرية هذه.

وفى المقابل ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أخرى أن الجهود المصرية لإعلان وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية قد فشلت، حيث كان من المفترض أن يدخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، اعتبارا من الساعة السادسة صباحا كما كان متفقا عليه لكنه لم يحدث.

وفى السياق نفسه أكدت مصادر مصرية فشل جهود تثبيت التهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية فى القطاع، وتواصل القصف الصاروخى الفلسطينى على المستوطنات السكنية جنوب إسرائيل، وسقطت صباح اليوم، الأحد، قذيفة قسام صاروخية فى منطقة خلاء بمدينة رهط دون وقوع إصابات أو أضرار، حسبما أفادت الإذاعة العبرية.

فيما ذكرت مصادر فلسطينية أن طائرات استطلاع إسرائيلية تحلق فى سماء غزة بكثافة وعلى مستوى منخفض.

وكان من المفترض أن يدخل حيز التنفيذ صباح اليوم وقف إطلاق النار الذى عملت مصر على إنجازه بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة، فى محاولة لوضع حد للاعتداءات الصاروخية الفلسطينية على جنوب إسرائيل.

وأوضحت الإذاعة العبرية أنه قد أسفر القصف الصاروخى الفلسطينى مساء أمس عن مقتل احد الإسرائيليين من سكان مدينة "أشكلون" يدعى "موشيه عامى"، إثر إصابته بشظايا صاروخ "جراد" أطلقه عناصر المقاومة الفلسطينية على المدينة.

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

صحيفة يديعوت أحرونوت..
إسرائيل تقرر ردا عسكريا عنيفا على قطاع غزة مشابه لعملية "الرصاص المصبوب"
ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن رئيس الأركان الإسرائيلى "بينى جانتس" يجرى خلال الساعات الجارية اجتماعا مع قائد الجبهة الداخلية وقائد تشكيلة غزة بالجيش الإسرائيلى لتقدير الموقف فى الجبهة الجنوبية بعد الإعلان عن نجاح جهود وقف إطلاق النار، ودراسة رد عسكرى عنيف مشابه لعملية "الرصاص المصبوب" عام 2008 على القطاع فى حال فشل عملية التهدئة مرة أخرى.

وفى المقابل ذكرت مصادر سياسية إسرائيلية فى تل أبيب لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن التقديرات العسكرية الإسرائيلية فى الوقت الحالى حول موجة التصعيد الجارية على الحدود الجنوبية مع قطاع غزة ستنتهى فى خلال يومين، على حد قولها.

وأوضحت المصادر الإسرائيلية "أنه ليس هناك مصلحة للطرفين فى تصعيد الموقف بشكل كبير، وما تقوم به إسرائيل حتى الساعة ردود محدود فقط".

وأضافت المصادر، "أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، لم يدعُ أمس السبت إلى عقد اجتماع طوارئ للثمانية أو الكابنيت، وإنما اكتفى بإجراء تشاورت تلفونية مع وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش الإسرائيلى".

وأشارت يديعوت إلى أن كلا من نتانياهو وباراك امتنعوا عن الإدلاء بتصريحات أو بيانات فى أعقاب إطلاق الصواريخ، وبالمقابل تعتقد رئيسة المعارضة الإسرائيلية "تسيفى ليفنى"، أن إسرائيل لا يجب أن تقف مكتوفة الأيدى حيال التصعيد الجارى على الجبهة الجنوبية.

وفى أعقاب ذلك توقعت مصادر عسكرية أخرى فى الجيش الإسرائيلى أن يتواصل التصعيد على الحدود مع قطاع غزة ومحيطه.

وجاء هذا التقييم فى سياق الجلسة التى عقدها الجنرال "بينى جانتس" رئيس أركان جيش الإسرائيلى مساء أمس مع المنتدى العملياتى التابع لهيئة الأركان العامة، لبحث الرد على القصف الصاروخى من قطاع غزة.

وقالت المصادر العسكرية أن حوالى 10 نشطاء من حركة الجهاد الإسلامى استهدفوا جراء الغارات الجوية الإسرائيلية خلال الساعات الأخيرة، مضيفةً أن الجهات الأمنية ستتابع خلال الساعات المقبلة سلوك حماس التى لم تشارك حتى اللحظة بشكل مباشر فى المواجهة.

كما أكد العقيد "يوآف مردخاي" الناطق بلسان الجيش الإسرائيلى، أن جهات دولية وبينها مصر تعمل من أجل تهدئة الأوضاع فى الجنوب، مشيراً، إلى أنه مع ذلك يواصل الجيش نشاطه للتصدى للهجمات الصاروخية على إسرائيل.

وقال "مردخاى"، أن الجهاد الإسلامى تكبد ضربة قاسية، مرجحاً، مع ذلك أن يتواصل التصعيد الأمنى الحالى لمدة بضعة أيام أخرى، على حد قوله.

وأضاف إن رئيس الأركان "بينى جانتس" قد أجرى مساء أمس مشاورات مع وزير الدفاع أيهود براك واتفق معه على سبل الرد الإسرائيلى على القصف الصاروخى الفلسطينى.


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


صحيفة معاريف..
فشل حاد لمنظومة "القبة الحديدية" الإسرائيلية فى اعتراض الصواريخ الفلسطينية بأشدود
أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية نقلاً عن مصادر عسكرية رفيعة بالجيش الإسرائيلى أن خللاً فنياً أصاب منظومة "القبة الحديدية" المنصوبة فى الجنوب الإسرائيلى تسبب فى فشل عمل المنظومة على اعتراض الصواريخ الفلسطينية التى استهدفت قرى وبلدات جنوب إسرائيل مساء أمس.

وكشفت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى وصحيفة "معاريف" الإسرائيلية النقاب عن أن خللاً فنياً طرأ على منظومة القبة الحديدية هو الذى تسبب فى شل قدرتها على اعتراض الصواريخ الفلسطينية، مما أتاح الفرصة لسقوط العديد من صواريخ "الجراد" على الجنوب وقتل على إثرها إسرائيلى وأصيب العشرات.

وأضافت معاريف أن هذا الخلل هو الأول من نوعه ولكن من غير الواضح ماهية هذا الخلل الذى تسبب فى تعطيل المنظومة ومنعها من اعتراض الصواريخ التى أطلقت على منطقة اشدود، مؤكدة، أنه جرى إصلاح الخلل الفنى وعادت المنظومة إلى عملها بشكل منتظم.

فيما زعمت القناة العاشرة أنه خلال جولتى التصعيد السابقتين حققت المنظومة نسبة نجاح مرتفعة فى اعتراض الصواريخ على جنوب إسرائيل، مشيرة، إلى أنه اليوم يسود الشعور بأن نسبة نجاحها قد انخفضت فهى لم تعترض الكثير من الصواريخ التى سقطت على أسدود، ومع ذلك تمكنت من اعتراض صاروخ واحد فى منطقة أخرى فى الجنوب.


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

صحيفة هاآرتس..
نتانياهو يتوعد غزة بضربة عسكرية قوية ردا على إطلاق صواريخ المقاومة
أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" اتصالات هاتفيا فى وقت متأخر من مساء أمس، السبت، مع رؤساء بلديات "بئر السبع" و"أشدود" و"أشكلون" التى تعرضت لقصف المقاومة الفلسطينية من أمس، وتعهد لهم بأن يكون الرد الإسرائيلى على القصف الصاروخى الفلسطينى أكثر قوة كلما اقتضت الضرورة.

وطلب نتانياهو من رؤساء البلديات أن ينقلوا إلى سكان مدن وقرى جنوب إسرائيل تقديره لقدرتهم على الصمود بوجه التصعيد الأمنى الحالى.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" و"هاآرتس" الإسرائيليتين أن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلى كانت قد أغارت على ستة أهداف فى قطاع غزة، فيما أكد الجيش الإسرائيلى أن الغارات استهدفت مواقع تابعة لحركة حماس وأهداف تابعة الجهاد الإسلامى، مشددا على أن حماس مسئولية كل ما يدور وأن إسرائيل عازمة على الرد بقوة وحزم بعد صفقة شاليط حتى عودة الهدوء.

وخلال اجتماع بين رئيس أركان الجيش الإسرائيلى ووزير الدفاع "إيهود باراك" تم تحديد درجات متصاعدة من الرد وفى المرحلة الحالية، حيث سيعمل الجيش على إحباط محاولات إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل، وعمليات رد أخرى تم إقرارها خلال اجتماعات الليلة الماضية.

فيما أكد المتحدث الرسمى باسم الجيش الإسرائيلى "يوئاف موردخاى" أنه خلال هذه المرحلة لن نتحدث عن عملية عسكرية برية فى قطاع غزة.

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


توقيع iSlaM_SolM :
.
.
.
أنا الذى نظر الأعمى إلى لفلى
وأســـمعت نيوكـــاتى مـن بـه صـمـم
فــ الموبس و النوبز و اليونيكات تعرفنى
و السورد و الشيلد و البوهات و الدجر
ESlaMSolM مش هتقدر تغمض عنيك
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


رد مع اقتباس