عرض مشاركة واحدة
قديم 02-11-2011, 04:29 PM   #14

iSlaM_SolM
عضو لامع



الصورة الرمزية iSlaM_SolM


• الانـتـسـاب » Feb 2009
• رقـم العـضـويـة » 49167
• المشـــاركـات » 1,064
• الـدولـة » Here all Time
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »
• نقـاط التقييم » 38
iSlaM_SolM صـاعـد

iSlaM_SolM غير متواجد حالياً

39  



افتراضي



1/11/2011

الإذاعة العامة الإسرائيلية
نائب ليبرمان ينفى تعليق تل أبيب لعملياتها ضد غزة لمدة 24 ساعة أو التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار
نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية نفى مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة ما ذكرته مصادر مصرية من وجود تعهد إسرائيلى بتعليق العمليات العسكرية فى قطاع غزة، مؤكدة أن تل أبيب تواصل نشاطها العسكرى ولا تتفاوض مع التنظيمات المسلحة بغزة.

وفى السياق نفسه، قال نائب وزير الخارجية الإسرائيلى "دانى أيالون" إنه لا يعلم شيئا بخصوص الأنباء عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، مؤكدا أن إسرائيل ملتزمة بحماية مواطنيها بوجه الاعتداءات الصاروخية الوحشية، على حد تعبيره.

وفى سياق آخر، أكد نائب وزير خارجية إسرائيل "أفيجادور ليبرمان" أنه ستكون لقرار منظمة اليونسكو منح السلطة الفلسطينية مكانة دولة كاملة العضوية فيها انعكاسات بالنسبة لعلاقات إسرائيل مع السلطة ومع هذه المنظمة.


وأوضح أيالون خلال حديثه صباح اليوم ،الثلاثاء، مع الإذاعة العبرية أن الرد الإسرائيلى سيكون متناسبا ومدروسا على الصعيد السياسى والدبلوماسى، مشيرا إلى أن إسرائيل تتشاور بهذا الشأن مع حلفائها، وأنها ستعرب لفرنسا عن خيبة أملها من دعم حكومة باريس للتحرك الفلسطينى رغم تصريحاتها السابقة بهذا الخصوص، مؤكدا مع ذلك أن إسرائيل لن تسمح لمثل هذه القضايا ان تعكر صفو العلاقات مع فرنسا.

وزعم نائب وزير الخارجية الإسرائيلى أن السلطة الفلسطينية تصرفت من منطلق انعدام المسئولية من خلال توجهها الى منظمة "اليونسكو"، وأثبتت بذلك أنها لا تريد السلام أو المفاوضات وإنما مواصلة النزاع.

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

صحيفة يديعوت أحرونوت
تقرير بريطانى يكشف تطوير إسرائيل لترسانتها وقدراتها النووية
كشف تقرير بريطانى أن إسرائيل تعكف على تطوير قدراتها فى المجال النووى، من خلال تطوير عدد من الصواريخ العابرة للقارات، بالإضافة إلى شراء المزيد من الغواصات القادرة على حمل صواريخ ذات رؤوس نووية.

وبحسب التقرير الذى أعدته "الجمعية البريطانية – الأمريكية للمعلومات الأمنية" ونشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية فإن تل أبيب زادت خلال السنوات الماضية من قدرة صورايخها (أرض- أرض) المعروفة باسم "أريحا3"، لتصبح صورايخ عابرة للقارات، يصل مداها أكثر من حوالى 5 آلاف كيلو متر.

وأشار التقرير إلى أن إسرائيل تسعى إلى امتلاك غواصات لها القدرة على حمل الصواريخ النووية، تحسباً لضرب مخزون إسرائيلى النووى على الأرض، فتصبح لديها القدرة على المناورة والإطلاق من الغواصات البحرية.

والجدير بالذكر أن إسرائيل تمتلك ثلاثة غواصات من نوع "دلفين"، بالإضافة إلى غواصتين أخريين فى طور الإعداد، وأنها تجرى فى الفترة الأخيرة مشاورات مع الحكومة الألمانية لشراء غواصة سادسة.

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

صحيفة معاريف:
حزب ليبرمان يدعو لشن حرب ضخمة لإنهاء حكم حماس بغزة
طالب وزراء حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة وزير الخارجية الإسرائيلى اليمينى المتشدد "أفيجادور ليبرمان" عقد اجتماع طارئ للمجلس الوزارى المصغر "الكابنيت" على خلفية سقوط 40 صاروخا من قطاع غزة على مليون ونصف المليون مستوطن إسرائيلى خلال موجة التصعيد الجارية فى الجنوب.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن الحزب طالب المجلس الوزارى الإسرائيلى بالمصادقة على قرار بإسقاط حكم حركة حماس فى قطاع غزة عبر عملية عسكرية ضخمة مشابها لعملية "الرصاص المصبوب" التى شنها الجيش الإسرائيلى على القطاع عام 2008.

وأكد وزراء إسرائيل بيتنا، أن العملية يجب أن تكون سريعة وان لا يتم الانتظار حتى يسقط احد الصواريخ فوق مبنى سكنى ويتسبب بالعديد من الجرحى والقتلى الإسرائيليين كما حدث قبل أيام، حيث كانت المعجزة بمقتل مستوطن واحد فقط بعد استهداف أحد المبانى فى عسقلان، على حد تعبيرهم.

ومن جانبه كشف الوزير المتطرف ليبرمان أن أحد الاتفاقات التى وضعها حزبه خلال الاجتماعات المغلقة مع حزب الليكود شريطة الانضمام إلى الائتلاف الحكومى بقيادة رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو"، وضع قضية إسقاط حكم حماس فى قطاع غزة كهدف إستراتيجى للحكومة الإسرائيلية.

وأضاف ليبرمان، "يتوجب على الحكومة أن تكف عن سياسة الرد المتحفظ، وأن تعمل بقوة ضد تجدد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة فالله يساعد من يريد أن يساعد نفسه ونحن ملزمون بإسقاط حكومة حماس فى غزة".


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

صحيفة هاآرتس:
الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على قبول اليونسكو عضوية فلسطين
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أنه من المقرر أن تجتمع الحكومة الإسرائيلية عبر المجلس الوزارى الثمانى المصغر برئاسة "بنيامين نتانياهو" لمناقشة الرد الإسرائيلى على قبول منظمة الثقافة والتعاون الدولية "اليونسكو" فلسطين كعضو فى هذه المؤسسة.

وقالت الصحيفة العبرية إنه من المتوقع أن يناقش الوزراء الثمانية خطوات عقابية ضد السلطة الفلسطينية التى سعت إلى هذه الخطوة باعتبارها خطوة أحادية.

ونقلت هاآرتس عن مسئول إسرائيلى رفيع المستوى، قوله "إنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيتم التوصل الى قرار، خلال اجتماع الثمانية ولكن من المتوقع أن يتم عرض مختلف الاقتراحات الرامية إلى اتخاذ تدابير عقابية ضد الفلسطينيين".

ومن بين الخطوات التى سيتم دراستها هى سحب بطاقات VIP لكبار المسئولين فى السلطة الفلسطينية التى تمكنهم من المرور عبر الحواجز الإسرائيلية، وزيادة عمليات البناء فى المستوطنات، ووقف تحويل أموال الضرائب التى تجمعها إسرائيل لحساب السلطة الفلسطينية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت أن الولايات المتحدة ستوقف تمويل المنظمة الدولية بمبلغ 60 مليون دولار الذى كان من المقرر أن ينقل إلى المنظمة فى شهر نوفمبر المقبل ويشكل هذا المبلغ نحو خمس ميزانية اليونسكو، وسيؤدى وقف التمويل إلى تقليص أنشطة المنظمة.

وردا على البيان الأمريكى دعت السلطة الفلسطينية دول الخليج العربى إلى تعويض المبلغ الذى كان من المفترض أن يصل من الولايات المتحدة، معربة عن ثقتها بالعرب الذين دعموا التوجه الفلسطينى.


توقيع iSlaM_SolM :
.
.
.
أنا الذى نظر الأعمى إلى لفلى
وأســـمعت نيوكـــاتى مـن بـه صـمـم
فــ الموبس و النوبز و اليونيكات تعرفنى
و السورد و الشيلد و البوهات و الدجر
ESlaMSolM مش هتقدر تغمض عنيك
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

التعديل الأخير تم بواسطة iSlaM_SolM ; 02-11-2011 الساعة 04:32 PM

رد مع اقتباس