حفظ بياناتي ؟

1/01/2023

22/05/2024_hema

22/05/2024_hema

END_shaher_08/02/2024

29_02_2023

ID:100_01_05_2024

END_tusk_04/01/2024

hossam_02_03_2023

END 14/6/2024

END 15/05/2024_9699

END_27/05/2024

END 2/06/2024

ID:102_02/06/2024

ID:103_02/06/2024

ID:104_05/06/2024

ID:105_10/06/2024

ID:106_24/06/2024

END 27/06/2024

25/01/2022

QueenSro

ID:100_01_06_2024

END_tusk_04/01/2024

END_Ibrahim_Abde_05/05/2024

END 14/6/2024

END_27/05/2024

END ID:101_17/05/2024

END 2/06/2024

ID:102_02/06/2024

END 19/06/2024

END 19/06/2024

END 22/08/2024

END 27/06/2024

 الـجـروب الـرسـمى لـلـمـنـتـدى FaceBook | Official Group 


شـريـط الاهـداءات



بـعـيـدآ عـن سـيـلـك رود [ هذا القسم مخصص لمختلف المواضيع البعيدة كليا عن مجال الألعاب ]

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-09-2013, 01:31 AM   #1

never give up
عضو مميز



الصورة الرمزية never give up


• الانـتـسـاب » Mar 2011
• رقـم العـضـويـة » 82992
• المشـــاركـات » 551
• الـدولـة » فى الدنيا
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر » No Server
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 386
never give up مـمـتـاز وصـاعـدnever give up مـمـتـاز وصـاعـدnever give up مـمـتـاز وصـاعـدnever give up مـمـتـاز وصـاعـد

never give up غير متواجد حالياً

408  


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى never give up

افتراضي مصرى وافتخر





اليوم سوف نتكلم عن معلومات قليله عن مصر

لماذا نفتخرا باننا مصرين؟؟؟


لان مصر صنعت التاريخ والعلم والحضارة والشرف. مصر أحتضنت الأسلام اللذى تنتمى اليه بالرغم من انهم كانوا أقباط قبل دخول الاسلام الها الا انهم سرعان مادخلوا فى الاسلام بحب وبثقة وهذا ما أشار اليه نبينا عليه أفضل الصلاة والتسليم ومنها سار الاسلام فى طريقه الى دول المغرب العربى وأفريقيا. مصر هى من تصدت لكل الحملات والغارات على الأمة العربية فى كل الأزمنة والفترات







لان مصر ذكرت فى القرآن الكريم فى ثمانيه و عشرين موضعا ،منها ما هو صريح فى قوله تعالى



وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّآئِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَآؤُوْاْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ61البقرة)


وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَكَذَلِكَ مَكَّنِّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ (يوسف 21).




فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ (يوسف 99 )



وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّءَا لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتًا وَاجْعَلُواْ بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ (يونس 87



وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ ( الزخرف 51







و منها ما جاء بشكل غير مباشر فى قوله تعالى



قَالَ اجْعَلْنِي عَلَى خَزَآئِنِ الأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ ( يوسف55 )


وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِي فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ ( القصص6) و الأرض فى الآية هى مصر و قد ذكرت فى عشر مواضع باسم الأرض فى القرآن كما ذكر عبدالله بن عباس .


وَجَاء رَجُلٌ مِّنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ يَسْعَى قَالَ يَا مُوسَى إِنَّ الْمَلَأَ يَأْتَمِرُونَ بِكَ لِيَقْتُلُوكَ فَاخْرُجْ إِنِّي لَكَ مِنَ النَّاصِحِينَ (القصص20)



أما ما روى عن رسول الله صلى الله عليه و سلم فى ذكر مصر



قوله صلى الله عليه و سلم (ستفتح عليكم بعدى مصر فاستوصوا بقبطها خيرا فإن لكم منهم ذمه و رحما ) رواه مسلم.



و قوله صلى الله عليه و سلم (إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا بها جندا كثيفا فذلك الجند خير اجناد الأرض ، قال أبو بكر لم يا رسول الله؟ قال لأنهم و أزواجهم فى رباط إلى يوم القيامة ).





ذكر دعاء الأنبياء عليهم السلام لمصر



قال عبدالله بن عمرو: لما خلق الله آدم مثل له الدنيا شرقها و غربها و سهلها و جبلها و أنهارها و بحارها و بنائها و خرابها و من يسكنها من الأمم و من يملكها من الملوك ،فلما رأى مصر رآها أرض سهلة ذات نهر جار مادته من الجنه تنحدر فيه البركه و تمزجه الرحمه ، و رأى جبلا من جبالها مكسوا نورا لا يخلو من نظر الرب إليه بالرحمه ن فى سفحه أشجار مثمرة فروعها فى الجنه تسقى بماء الرحمه ، فدعا ىدم فى النيل بالبركة ، و دعا فى أرض مصر بالرحمه و البر و التقوى ، و بارك على نيلها و جبلها سبع مرات .




و قال : يأيها الجبل المرحوم ، سفحك جنه و تربتك مسك ، يدفن فيها غراس الجنه ،ارض حافظهمطيعه رحيمه ، لا خلتك يا مصر بركة ، و لازال بك حفظ ، ولا زال منك ملك و عز . ( أورده السيوطى جزء 1 ص 20 نقلا عن بن زولاق )






اثار سفينة سيدنا نوح

أما دعاء نوح عليه السلام لها فقال عبدالله بن عباس " دعا نوح عليه السلام لابنه بيصر بن حام أبو مصر فقال اللهم إنه قد أجاب دعوتى فبارك فيه و فى ذريته و أسكنه الأرض الطيبه المباركه التى هى أم البلاد و غوث العباد "





ذكر من ولد بمصر من الأنبياء و من كان بها منهم عليهم السلام

كان بمصر إبراهيم الخليل ، و إسماعيل ،و إدريس ، و يعقوب ، و يوسف ، و اثنا عشر سبطا . وولد بها موسى ، وهارون ، و يوشع بن نون ،و دانيال ، و أرميا و لقمان
و كان بها من الصديقيين و الصديقات مؤمن آل فرعون الذى ذكر فى القرآن فى مواضع كثيره و قال على بن أبى طالب كرم الله وجهه اسمه حزقيل ، و كان بها الخضر ،
آسيه امرأة فرعون و أم إسحاق و مريم ابنه عمران ، و ماشطه بنت فرعون .

من مصر تزوج إبراهيم الخليل هاجر أم اسماعيل و تزوج يوسف من زليخا ، و منها أهدى المقوقس الرسول عليه الصلاه و السلام ماريا القبطيه فتزوجها و أنجبت له إبراهيم .
و يذكر أنه لما أجتمع الحسين بن على مع معاويه قال له الحسين : إن اهل حفن بصعيد مصر و هى قريه ماريه ام إبراهيم فاسقط عنها الخراج إكراما لرسول الله ، فأسقطه .










أما عمر بن الخطاب رضى الله عنه فقد كتب إلى عمرو بن العاص قائلا : أما بعد فإنى قد فكرت فى بلدك و هى أرض واسعه عريضه رفيعه ، قد أعطى الله أهلها عددا و جلدا و قوة فى البر و البحر ، قد عالجتها الفراعنه و عملوا فيها عملا محكما ، مع شدة عتوهم ن فعجبت من ذلك ، وأحب أن تكتب لى بصفة ارضك كانى انظر إليها ، و السلام .
فكتب إليه عمرو بن العاص ك قد فهمت كلامك و ما فكرت فيه من صفه مصر ، مع أن كتابى سيكشف عنك عمى الخبر ، و يرمى على بابك منها بنافذ النظر ، وإن مصر تربه سوداء و شجرة خضراء ،بين جبل أغبر و رمل أعفر ، قد أكتنفها معدن رفقها (أى عملها ) و محط رزقها ، ما بين أسوان إلى منشأ البحر ، ف سح النهر(تدفقه) مسرة الراكب شهرا ، كأن ما بين جبلها و رملهابطن أقب (دقيق الخصر)و ظهر أجب ، يخط فيه مبارك الغدوات ،ميمون البركات نيسيل بالذهب ، و يجرى على الزياده و النقصان كمجارى الشمس و القمر ، له أيام تسيل له عيون الأرض و ينابيعها مامورة إليه بذلك ن حتى إذا ربا و طما و اصلخم لججه (أى اشتد) و اغلولب عبابه كانت القرى بما أحاط بها كالربا ، لا يتوصل من بعضها إلى بعض إلا فى السفائن و المراكب ، و لا يلبث غلا قليلا حتى يلم كأول ما بدا من جريه و أول ما طما فى درته حتى تستبين فنونها و متونها .
ثم انتشرت فيه أمه محقورة ( يقصد أهل البلاد الذين استذلهم الرومان ) ، قد رزقوا على ارضهم جلدا و قوة ،لغيرهم ما يسعون من كدهم (أى للرومان ) بلا حد ينال ذلك منهم ، فيسقون سها الأرض و خرابها و رواسيها ،ثم ألقوا فيهمن صنوف الحب ما يرجون التمام من الرب ، فلم يلبث إلا قليلا حتى أشرق ثم أسبل فتراه بمعصفر و مزعفر يسقيه من تحته الثرى و من فوقه الندى ،و سحاب منهم بالأرائك مستدر ، ثم فى هذا الزمان من زمنها يغنى ذبابها ( أى محصولها ) و يدر حلابها ( اللبن ) و يبدأ فى صرامها ( جنى الثمر ) ، فبينما هى مدرة سوداء إذا هى لجة بيضاء ، ثم غوطة خضراء ثم ديباجة رقشاء ، ثم فضه بيضاء ن فتبارك الله الفعال لما يشاء ، و إن خير ما اعتمدت عليه فى ذلك يا أمير المؤمنين ، الشكر لله عز و جل على ما أنعم به عليك منها ، فادام الله لك النعمة و الكرامة فى جميع أمورك كلها و السلام .









لان مصر بها الازهر الشريف قلعة الاسلام


ظل الأزهر رمزا لمصر وللمصريين
فهو مسجد جامع تقام فيه الصلوات وتلقى على منبره الخطب والدروس الجامعة
وهو قلعة علمية متميزة لتعليم علوم الدين واللغة وعلوم الدنيا
وهو حصن أمين لمصر والمصريين يقود نضالهم الوطنى ضد الطغاة والمتسعمرين
وهو جامعة عريقة تحفل بمختلف وهو جامعة العلوم تخرج العلماء والدعاة الذين يجربون أنحاء العالم يمثلون مصر فى محافلها وجامعاتها ومدارسها ...
وهو مقصد عشرات الآلات سنويا من طلاب العالم الذين يلتمسون التعلم فى أزهر مصر
وهو جامعة لتخريج أجيال جديدة تنكب على التعليم الأزهرى الفريد

فالأزهر ليس مجرد جامع وجامعة .. بل هو مؤسسة تنطلق بمصريتها العربية الإسلامية ومنارة تهدى العالم كله لعلوم الدين والدنيا من المنظور الاسلامى ..ومشيخة الازهر .. القابعة أمام الجامع الأزهر والتى ستنشأ فى منطقة الدراسة على أعلى المستويات الانشائية على الطراز الإسلامى مقرا جديدا لها









والأزهر انتشر فى جميع أنحاء مصر .. بدءا من جامعة الأزهر التى أنشئت داخل أعمدة الأزهر , منذ أن كان كل أستاذ عالم له عمود يجلس إلى جانبه وحوله تلامذته , ثم أروقة الأزهر , ثم إنشاء الكليات الأزهرية فى المنطقة التى تلى بيت الصلاة بالجامع الأزهر ثم إنشاء جامعة الأأهر الحديثة بمدينة نصر والتى تجمع كليات البنات بمفردها وكليات البنين العلمية والدينية بمفردها ثم إلى الكليات الأزهرية بمحافظات مصر المختلفة وانتهاء بالمعاهد الأزهرية الابتدائية والاعدادية والثانوية التى تقع فى مختلف قرى ومدن مصر فى كافة المحافظات ...

فالأزهر ليس جامعا وجامعة

بل هو رمز مصر والمصريين
رمز مصر والمصريين فى تاريخهم التليد
ورمز مصر والمصريين فى حاضرهم المجيد
ورمز مصر والمصريين فى مستقبلهم السعيد وسيظل دوما.. رمز مصر والمصريين











لان بها اغظم شيوخ العالم الذين نشرا الاسلام فى العالم اجمع حتى انها صدرت الاسلام الى البلد الذى انزل فيها الاسلام










لان مصر كانت مقبرة الغزاة مثل الهكسوس



الهكسوس هم شعوب بدوية من أصول مختلفة دخلت مصر من الشرق في فترة ضعف خلال نهاية حكم الدولة الوسطى تقريباً في نهاية حكم الأسرة الرابعة عشر. لم يتفق خبراء التاريخ على أصلهم. ولكن الراجح أنهم أصحاب أصول آسيوية متعددة، ومنهم من كان سامي الأصل، بحيث كانت أسماء ومعبودات الهكسوس سامية مثل بعل وعانة[5]، وانتقلوا إلى بلاد الشام ثم إلى مصر.
استمر احتلال الهكسوس لمصر حوالي مائة عام، ولم تكن إقامتهم فيها هادئة؛ بل قوبلت بكثير من الثورات والمقاومة من الشعب المصري.
لم تضف فترة احتلال الهكسوس إلى التاريخ المصري شيئاً يذكر؛ بل كانت فترة سلب ونهب وتخريب. قدم الهكسوس لمصر بعض من التكنولوجيا الحربية التي كانت تستعملها الشعوب السامية من عربات تجرها الخيول والأقواس المركبة والفؤوس الخارقة والسيوف المنحنية. طرد الهكسوس بدأ بحرب شرسة شنها عليهم المصريون وانتهت بطردهم نهائياً على يد الملك أحمس الأول في عصر الأسرة الحديثة، ولم تقم لهم في تاريخ البشرية قائمة بعد ذلك.






الإثيوبيين و الأشوريين

وفى عهد الأسرة العشرين، غزت القبائل القادمة من الشرق، والقبائل حليفتها القادمة من الغرب، أرض الدلتا واستقرت فيها مدة من الزمن ولكن السكان ثاروا عليهم، وتم إجلاؤها عن مصر الى الشرق والى الغرب، فى أواخر القرن الثانى عشر قبل الميلاد،
وكانت هذه الثورة الثانية صورة مصغرة للثورة الأولى على الهكسوس.
- وفى القرنين السابع والسادس قبل الميلاد، كانت مصر مسرحا لحوادث لم يذكر التاريخ مثيلا لها فى بلد آخر.. فقد غزا الإثيوبيون الوجه القبلى وغزا الأشوريين الوجه البحرى، وجعل هؤلاء وأولئك يتقاتلون على ارض مصر ووقف الشعب المصرى يراقب
الموقف حتى ضعف الفريقان، فانقض المصريون على الإثيوبيين وعلى الأشوريين معا، وطردوهم من بلادهم، وعادت لمصر سيادتها فى عهد ابسماتيك الأول " 650-610 قبل الميلاد".





الفرس

وتدفقت جحافل الفرس على مصر فاحتلتها وضمها قمبيز الى إمبراطوريته سنة 525 قبل الميلاد، وظلت مصر خاضعة لحكم الفرس حتى سنة 331 أى نحو مائتى سنة، وسمى المصريون القدماء عهد الحكم الفارسى "عهد الويلات " . وعمدوا الى الثورة
أكثر من مرة لخلع ذلك العدو الثقيل، وتحالفت معهم الشعوب المجاورة التى غزاها الفرس أو أرهقوها، كالليبيين والفينيقيين والإغريق وغيرهم وتم النصر للمصريين فى النهاية فطردوا الفرس ووحدوا دولتهم… نتيجة لثوراتهم المتواصلة.











الحملة الفرنسية

وأثناء فترة الاحتلال العثماني لمصر، تعد الحملة الفرنسية علي مصر التي استمرت لثلاث سنوات الفترة 1798-1801، أبرز الأحداث في التاريخ الحديث التي فجرت غضب المصريين، فقد شهدت تلك الفترة القصيرة ثورة المصريين بضع مرات انتهت
بزوال الاحتلال.
بعدها ثار المصريون وجاءوا بمحمد على حاكما عليهم .. وثاروا أيضاً بعد قرن ونصف القرن ليطردوا حفيد حفيده الملك فاروق عن العرش، كما عمدوا مرارا فى خلال هذه المدة الطويلة الى التعبير عن امتعاضهم أو غضبهم او استنكارهم، لما كان يقدم عليه
أفراد الأسرة الحاكمة من أعمال تعسفية.









الانجليز في حملة فريزر










عد خروج الفرنسيين من مصر، كان الإنجليز يحلمون بتولية محمد بك الألفي صنيعهم علي مصر ليضمنوا بذلك سيطرتهم علي مصر التي تمثل طريق التجارة إلي مستعمراتهم في الهند.

أصيبت إنجلترا بالصدمة عندما علمت بتولية زعماء الشعب محمد علي و موافقة السلطان العثماني ، لأنها تعرف أن محمد علي ليس بالشخصية السهلة التي تكون أداة طيعة في يد إنجلترا. لذلك حاولت إنجلترا إقناع السلطان العثماني بخلع محمد علي و إسناد الولاية لمحمد الألفي أو أي وال آخر.
و استجاب السلطان العثماني و أصدر فرماناً بتعيين محمد علي والياً علي سالونيك . فأسرع محمد علي بالاتصال بعمر مكرم و اتفقا علي رفض فرمان السلطان و الترتيب لمقاومة السلطان و المماليك معاً. و هنا اضطر السلطان العثماني إلي الرجوع عن فرمانه لأنه كان يخشي أن الثورة الشعبية تفقده مصر فيسيطر عليها المماليك و الإنجليز معاً.

و عندما وجدت إنجلترا عدم نجاح الأساليب الدبلوماسية مع السلطان العثماني، انتهزت فرصة تدهور علاقتها معه بسبب انحيازه لفرنسا، و اتفقت مع روسيا علي ضرب الإمبراطورية العثمانية في مصر. و من هنا وجهت حملة عسكرية في مارس 1807 م لاحتلال مصر و خلع محمد علي و تنصيب محمد بك الألفي و هي الحملة المعروفة بحملة فريزر.

نزلت الحملة إلي الأسكندرية في مارس 1807 م، و منها إلي رشيد . و كان محمد علي في الصعيد يطارد فلول المماليك، فوقع عبء المقاومة علي المصريين الذين قاوموا الإنجليز بضراوة في شوارع رشيد و قرية الحماد و أسروا بعض الإنجليز و قطعوا رؤوس البعض الآخر، فتقهقر الإنجليز إلي الأسكندرية للاحتماء بها.

و في تلك الأثناء عاد محمد علي من الصعيد و زحف إلي الأسكندرية لإخراج الإنجليز و ضرب حصار حول المدينة فلم يجد فريزر مفراً من طلب الصلح و الجلاء مقابل الإفراج عن الأسري، فوافق محمد علي و دخل الأسكندرية منتصراً.
و كان انتصار محمد علي علي الإنجليز سبباً في رضاء الباب العالي علي محمد علي، مما وطد سلطانه في مصر








العدوان الثلاثى





العدوان الثلاثي هي حرب شنتها كل من بريطانيا وفرنسا وإسرائيل على مصر في عام 1956م إثر قيام جمال عبد الناصر بتأميم قناة السويس. وكانت كل من بريطانيا وفرنسا قد اتفقتا[بحاجة لمصدر] مع إسرائيل على أن تقوم القوات الإسرائيلية بمهاجمة سيناء[بحاجة لمصدر] وحين يتصدى لها الجيش المصري تقوم بريطانيا وفرنسا بالتدخل وانزال قواتهما في منطقة قناة السويس ومحاصرة الجيش المصري. نفذت إسرائيل هجومها على سيناء ونشبت الحرب. فأصدرت كل من بريطانيا وفرنسا إنذارا بوقف الحرب وانسحاب الجيش المصري والإسرائيلي لمسافة 10 كم من ضفتي قناة السويس مما يعني فقدان مصر سيطرتها على قناة السويس ولما رفضت مصر نزلت القوات البريطانية والفرنسية في بور سعيد ومنطقة قناة السويس إلا أن الجيش المصري لم يحاصر لأن قطاعاته كانت قد انسحبت. كان واضحا أن ما حدث هو مؤامرة بين الدول الثلاث فاصدر الاتحاد السوفيتي إنذارا بضرب لندن وباريس بالصواريخ الذرية[بحاجة لمصدر] و كانت خديعة لعبدالناصر حتى يقع في الفخ وأمرت أمريكا بريطانيا وفرنسا بالانسحاب الفوري من الأراضى المصرية. وانتهت الحرب بفضيحة كبرى وخرج عبد الناصر ظاهريا منتصرا سياسيا و لكن العدوان قد حقق أهدافه بنشر قوات طوارئ دولية في سيناء .















حرب اكتوبر 1973



حرب تشرين أو حرب أكتوبر هي الحرب العربية الإسرائيلية الرابعة التي شنتها كل من مصر وسوريا بدعم عربي عسكري وسياسي واقتصادي على إسرائيل عام 1973م. بدأت الحرب في يوم السبت 6 تشرين الأول 1973 الموافق ليوم 10 رمضان 1393 هـ بهجوم مفاجئ من قبل الجيش المصري والجيش السوري على القوات الإسرائيلية التي كانت مرابطة في سيناء وهضبة الجولان. تعرف الحرب باسم حرب تشرين التحريرية في سورية فيما تعرف في إسرائيل باسم حرب يوم الغفران. (بالعبرية: מלחמת יום כיפור، ميلخمت يوم كيبور).
حقق الجيشان المصري والسوري الأهداف الإستراتيجية المرجوة من وراء المباغتة العسكرية لإسرائيل، كانت هناك إنجازات ملموسة في الأيام الأولى بعد شن الحرب، حيث توغلت القوات المصرية 20 كم شرق قناة السويس، وتمكنت القوات السورية من الدخول في عمق هضبة الجولان. أما في نهاية الحرب فانتعش الجيش الإسرائيلي فعلى الجبهة المصرية تمكن من فتح ثغرة الدفرسوار وعبر للضفة الغربية للقناة وضرب الحصار على الجيش الثالث الميداني وعلى الجبهة السورية تمكن من طرد السوريون من هضبة الجولان.
تدخلت الدولتان العظيمتان في ذلك الحين في الحرب بشكل غير مباشر حيث زود الاتحاد السوفياتي بالأسلحة سوريا ومصر, وان كان الاتحاد السوفيتى قد رفض إعطاء مصر الأسلحة اللازمة بعد أزمة طرد خبرائها عن طريق السادات إلا أن الاتحاد السوفيتى رجع واعطى مصر جزءاً من الأسلحة ولكن تمويل مصر الرئيسي في الأسلحة جاء من تشيكوسلوفاكيا بعد زيارة وزير الخارجية المصري إلى براغ في زيارة سرية لم يعلم بها أحد في ذلك الوقت بينما زودت الولايات المتحدة بالعتاد العسكري إسرائيل. في نهاية الحرب عمل وزير الخارجية الأمريكي هنري كيسنجر وسيطاً بين الجانبين ووصل إلى اتفاقية هدنة لا تزال سارية المفعول بين سوريا وإسرائيل. بدلت مصر وإسرائيل اتفاقية الهدنة باتفاقية سلام شاملة في "كامب ديفيد" 1979.
انتهت الحرب رسميا بالتوقيع على اتفاقية فك الاشتباك في 31 أيار 1974 حيث وافقت إسرائيل على إعادة مدينة القنيطرة لسوريا وضفة قناة السويس الشرقية لمصر مقابل إبعاد القوات المصرية والسورية من خط الهدنة وتأسيس قوة خاصة للأمم المتحدة لمراقبة تحقيق الاتفاقية.
من أهم نتائج الحرب استرداد السيادة الكاملة على قناة السويس، واسترداد جميع الأراضي في شبه جزيرة سيناء. واسترداد جزء من مرتفعات الجولان السورية بما فيها مدينة القنيطرة وعودتها للسيادة السورية. ومن النتائج الأخرى تحطم أسطورة أن جيش إسرائيل لا يقهر والتي كان يقول بها القادة العسكريون في إسرائيل، كما أن هذه الحرب مهدت الطريق لاتفاق كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل والتي عقدت في أيلول 1978م على إثر مبادرة أنور السادات التاريخية في تشرين الثاني 1977م وزيارته للقدس. وأدت الحرب أيضا إلى عودة الملاحة في قناة السويس في حزيران 1975م.






كل ده ولسا انتا مش مفتخر انك مصرى ده كل الكلام ده نبذة صغيرة اوى عن مصر انا لو اتكلمت طول عمرى عن مصر مش هديها حقها


اقسم بالله العظيم اقسم بالله العظيم اقسم بالله العظيم لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون مصريا وليس هذا بدافع التهريج

ارجوا ان يكون الموضوع قد نال اعجابك وشكرا ومعليش لو فيه شوية اخطاء






توقيع never give up :

التعديل الأخير تم بواسطة never give up ; 08-09-2013 الساعة 01:46 AM

رد مع اقتباس
إعلانات google

قديم 08-09-2013, 01:56 AM   #2

!_ToGoO_MorY_!
كبار الشخصيات



الصورة الرمزية !_ToGoO_MorY_!


• الانـتـسـاب » Jan 2009
• رقـم العـضـويـة » 48301
• المشـــاركـات » 8,401
• الـدولـة » Mnufia
• الـهـوايـة » Writing
• اسـم الـسـيـرفـر » No Server
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 988
!_ToGoO_MorY_! صـانـع للابـداع!_ToGoO_MorY_! صـانـع للابـداع!_ToGoO_MorY_! صـانـع للابـداع!_ToGoO_MorY_! صـانـع للابـداع!_ToGoO_MorY_! صـانـع للابـداع!_ToGoO_MorY_! صـانـع للابـداع!_ToGoO_MorY_! صـانـع للابـداع!_ToGoO_MorY_! صـانـع للابـداع

!_ToGoO_MorY_! غير متواجد حالياً

3802  


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى !_ToGoO_MorY_!

افتراضي



موضوع فوق الوصف

يثبت #


توقيع !_ToGoO_MorY_! :
التوقيع مش مجرد
كــــــــــلام ^^



افلا يــــتـــفـــكـــرون ؟!!



رد مع اقتباس
قديم 08-09-2013, 02:22 AM   #3

Islam Saeed
كبار الشخصيات


Somethings Never Change

الصورة الرمزية Islam Saeed


• الانـتـسـاب » Jul 2010
• رقـم العـضـويـة » 71993
• المشـــاركـات » 8,248
• الـدولـة » El - Giza
• الـهـوايـة » NET \ Europe Football \ Pes13 \ Silkroad4Arab
• اسـم الـسـيـرفـر » No Server
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 4741
Islam Saeed مميز بلا حدودIslam Saeed مميز بلا حدودIslam Saeed مميز بلا حدودIslam Saeed مميز بلا حدودIslam Saeed مميز بلا حدودIslam Saeed مميز بلا حدودIslam Saeed مميز بلا حدودIslam Saeed مميز بلا حدودIslam Saeed مميز بلا حدودIslam Saeed مميز بلا حدودIslam Saeed مميز بلا حدود

Islam Saeed غير متواجد حالياً

13721  


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Islam Saeed

افتراضي



اقتباس:
حتى انها صدرت الاسلام الى البلد الذى انزل فيها الاسلام
الجـمله دى انـا سمـعتـها فـ التـلفزيون الشـيخ مـحمد متـولى الـشعراوى كـان بيـقولها بالنص ( حقيــقه ) .

مـُجـمل المـوضوع بـجد الله يـنـور عـليك ..



توقيع Islam Saeed :








- مراقب عام - ع المعااش !
[ Since 2015 -TO- 2018 ]


رد مع اقتباس
قديم 08-09-2013, 02:44 AM   #4

Emely
عضو متألق



الصورة الرمزية Emely


• الانـتـسـاب » Mar 2008
• رقـم العـضـويـة » 15240
• المشـــاركـات » 1,781
• الـدولـة » القاهرة
• الـهـوايـة » رسام بورترية & s4a
• اسـم الـسـيـرفـر » No Server
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 1379
Emely عطـاء غيـر منقطـعEmely عطـاء غيـر منقطـعEmely عطـاء غيـر منقطـعEmely عطـاء غيـر منقطـعEmely عطـاء غيـر منقطـعEmely عطـاء غيـر منقطـعEmely عطـاء غيـر منقطـعEmely عطـاء غيـر منقطـعEmely عطـاء غيـر منقطـعEmely عطـاء غيـر منقطـع

Emely غير متواجد حالياً

5426  


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Emely

افتراضي



الله ينور ^^ موضوع جميل

اقتباس:
الجـمله دى انـا سمـعتـها فـ التـلفزيون الشـيخ مـحمد متـولى الـشعراوى كـان بيـقولها بالنص ( حقيــقه ) .

فعلا كل القنوات بتجبها


توقيع Emely :
[CENTER]
(¯°·._.·(Emely)·._.·°¯)



رد مع اقتباس
قديم 08-09-2013, 06:33 AM   #5

DeMooN_Hell
كبار الشخصيات



الصورة الرمزية DeMooN_Hell


• الانـتـسـاب » Mar 2011
• رقـم العـضـويـة » 81692
• المشـــاركـات » 9,793
• الـدولـة » London
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر » Bootes
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 3693
DeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدودDeMooN_Hell مميز بلا حدود

DeMooN_Hell غير متواجد حالياً

1595  


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى DeMooN_Hell إرسال رسالة عبر Skype إلى DeMooN_Hell

افتراضي



انها مصر و ستظل مصر دائما رغم انف كل حاقد او حاسد او مستغل او مَستغل او مدفوع من خصوم الاسلام هنا او خارج هنا



توقيع DeMooN_Hell :



he wishes he could control his demons instead of having his demons control him



رد مع اقتباس
قديم 08-09-2013, 08:32 AM   #6

امير الدهاء
عضو جديد



الصورة الرمزية امير الدهاء


• الانـتـسـاب » Feb 2013
• رقـم العـضـويـة » 110311
• المشـــاركـات » 41
• الـدولـة » Egypt
• الـهـوايـة » NoThinG
• اسـم الـسـيـرفـر » No Server
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 62
امير الدهاء جـيـد

امير الدهاء غير متواجد حالياً

60  



افتراضي



موضوع فوق الجمال




رد مع اقتباس
قديم 08-09-2013, 09:58 AM   #7

♥MoKa♥
عضو لامع



الصورة الرمزية ♥MoKa♥


• الانـتـسـاب » Jan 2013
• رقـم العـضـويـة » 108924
• المشـــاركـات » 1,341
• الـدولـة » Cairo
• الـهـوايـة » Net/S4a
• اسـم الـسـيـرفـر » Private Server
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 1402
♥MoKa♥ عطـاء غيـر منقطـع♥MoKa♥ عطـاء غيـر منقطـع♥MoKa♥ عطـاء غيـر منقطـع♥MoKa♥ عطـاء غيـر منقطـع♥MoKa♥ عطـاء غيـر منقطـع♥MoKa♥ عطـاء غيـر منقطـع♥MoKa♥ عطـاء غيـر منقطـع♥MoKa♥ عطـاء غيـر منقطـع♥MoKa♥ عطـاء غيـر منقطـع♥MoKa♥ عطـاء غيـر منقطـع

♥MoKa♥ غير متواجد حالياً

3108  



افتراضي



مصر ام الدنيا


توقيع ♥MoKa♥ :


رد مع اقتباس
قديم 08-09-2013, 10:04 AM   #8

ღ♥Franky♥ღ
عضو مشارك


Different

الصورة الرمزية ღ♥Franky♥ღ


• الانـتـسـاب » Oct 2008
• رقـم العـضـويـة » 37067
• المشـــاركـات » 6,855
• الـدولـة » EGYPT
• الـهـوايـة » Video Editor - Photoshop - Hacker - Fitness Gym
• اسـم الـسـيـرفـر » Private Server
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 1747
ღ♥Franky♥ღ منفـرد بتميـزهღ♥Franky♥ღ منفـرد بتميـزهღ♥Franky♥ღ منفـرد بتميـزهღ♥Franky♥ღ منفـرد بتميـزهღ♥Franky♥ღ منفـرد بتميـزهღ♥Franky♥ღ منفـرد بتميـزهღ♥Franky♥ღ منفـرد بتميـزهღ♥Franky♥ღ منفـرد بتميـزهღ♥Franky♥ღ منفـرد بتميـزهღ♥Franky♥ღ منفـرد بتميـزهღ♥Franky♥ღ منفـرد بتميـزه

ღ♥Franky♥ღ غير متواجد حالياً

395  



افتراضي



موضوع جميل ،،

تسلم ايدك


توقيع ღ♥Franky♥ღ :
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
We should be taught not to wait for inspiration to start a thing
Action always generates inspiration .. Inspiration .seldom generates action
[/CENTER]


رد مع اقتباس
قديم 08-09-2013, 02:54 PM   #9

martine20100
عضو فعال



الصورة الرمزية martine20100


• الانـتـسـاب » Apr 2011
• رقـم العـضـويـة » 86449
• المشـــاركـات » 300
• الـدولـة »
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر »
• الـجـنـس »
• نقـاط التقييم » 26
martine20100 صـاعـد

martine20100 غير متواجد حالياً

18  



افتراضي



وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّآئِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَآؤُوْاْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ61البقرة)

المقصود بمصر فى هذه الايه ليست مصر الحاليه و انما مصر تطلق فى اللغه على الاماكن و جمهعا الامصار


توقيع martine20100 :
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
يا رب


رد مع اقتباس
قديم 08-09-2013, 03:06 PM   #10

omarik0
عضو سوبر



الصورة الرمزية omarik0


• الانـتـسـاب » Feb 2010
• رقـم العـضـويـة » 67638
• المشـــاركـات » 2,480
• الـدولـة » .•°« Egypt »°•.
• الـهـوايـة » .•°« Silkroad4arab »°•.
• اسـم الـسـيـرفـر » Private Server
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 1726
omarik0 منفـرد بتميـزهomarik0 منفـرد بتميـزهomarik0 منفـرد بتميـزهomarik0 منفـرد بتميـزهomarik0 منفـرد بتميـزهomarik0 منفـرد بتميـزهomarik0 منفـرد بتميـزهomarik0 منفـرد بتميـزهomarik0 منفـرد بتميـزهomarik0 منفـرد بتميـزهomarik0 منفـرد بتميـزه

omarik0 غير متواجد حالياً

6490  


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى omarik0

افتراضي



جميل



توقيع omarik0 :
ســــلــــمـــــيــــــة

[YOUTUBE]EGntSiZkjD0[/YOUTUBE]



رد مع اقتباس
قديم 08-09-2013, 07:52 PM   #11

never give up
عضو مميز



الصورة الرمزية never give up


• الانـتـسـاب » Mar 2011
• رقـم العـضـويـة » 82992
• المشـــاركـات » 551
• الـدولـة » فى الدنيا
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر » No Server
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 386
never give up مـمـتـاز وصـاعـدnever give up مـمـتـاز وصـاعـدnever give up مـمـتـاز وصـاعـدnever give up مـمـتـاز وصـاعـد

never give up غير متواجد حالياً

408  


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى never give up

افتراضي



شكرا على التثبيت وتسلموا على الردود الجميلة


توقيع never give up :


رد مع اقتباس
قديم 09-09-2013, 01:17 PM   #12

CHI-VA
عضو فضى



الصورة الرمزية CHI-VA


• الانـتـسـاب » Dec 2011
• رقـم العـضـويـة » 96235
• المشـــاركـات » 3,164
• الـدولـة » No Country - No Town
• الـهـوايـة » photshop / C 4D
• اسـم الـسـيـرفـر » Corvus
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 2607
CHI-VA مميز بلا حدودCHI-VA مميز بلا حدودCHI-VA مميز بلا حدودCHI-VA مميز بلا حدودCHI-VA مميز بلا حدودCHI-VA مميز بلا حدودCHI-VA مميز بلا حدودCHI-VA مميز بلا حدودCHI-VA مميز بلا حدودCHI-VA مميز بلا حدودCHI-VA مميز بلا حدود

CHI-VA غير متواجد حالياً

2427  


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى CHI-VA إرسال رسالة عبر Skype إلى CHI-VA

افتراضي



الله ينــور ...!

كفايه عليه كده بقا..! ينزل ^^


توقيع CHI-VA :







رد مع اقتباس
قديم 11-09-2013, 12:23 PM   #13

ST0P_IM_T0P
عضو سوبر



الصورة الرمزية ST0P_IM_T0P


• الانـتـسـاب » Jun 2012
• رقـم العـضـويـة » 101343
• المشـــاركـات » 2,258
• الـدولـة » اطفيح _ الجيزة
• الـهـوايـة » حاليا مفيش
• اسـم الـسـيـرفـر » No Server
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 1125
ST0P_IM_T0P عطـاء غيـر منقطـعST0P_IM_T0P عطـاء غيـر منقطـعST0P_IM_T0P عطـاء غيـر منقطـعST0P_IM_T0P عطـاء غيـر منقطـعST0P_IM_T0P عطـاء غيـر منقطـعST0P_IM_T0P عطـاء غيـر منقطـعST0P_IM_T0P عطـاء غيـر منقطـعST0P_IM_T0P عطـاء غيـر منقطـعST0P_IM_T0P عطـاء غيـر منقطـع

ST0P_IM_T0P غير متواجد حالياً

3896  



افتراضي



موضوع جميل


توقيع ST0P_IM_T0P :


أعترفّ . :$
أن ـالمزاج‘ زفتّ ، و ـالبال تععععبان
ودي ـاششگي همي‘ ،
لگن الششگوى ، لـ غير ـاللـہ مذلــه </.





رد مع اقتباس
قديم 11-09-2013, 11:06 PM   #14

never give up
عضو مميز



الصورة الرمزية never give up


• الانـتـسـاب » Mar 2011
• رقـم العـضـويـة » 82992
• المشـــاركـات » 551
• الـدولـة » فى الدنيا
• الـهـوايـة »
• اسـم الـسـيـرفـر » No Server
• الـجـنـس » Male
• نقـاط التقييم » 386
never give up مـمـتـاز وصـاعـدnever give up مـمـتـاز وصـاعـدnever give up مـمـتـاز وصـاعـدnever give up مـمـتـاز وصـاعـد

never give up غير متواجد حالياً

408  


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى never give up

افتراضي



تسلم ^^


توقيع never give up :


رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:59 AM.

أقسام المنتدى

الـمـنـتـدى الـعـام @ مـنـاقـشـات عـامـة حـول سيلك رود أون لايـن @ قـسـم الـتـرحـيـب و الـتـعـارف @ صـور سـيـلك رود @ فـيـديـو سـيـلك رود @ أخـبـار سـيـلك رود أون لايـن @ مـنـتـدى لـعـبـة SilkroadOnline @ الـقـسـم الـتـعـلـيـمـى @ قـسـم الاسـئـلـه و الاسـتـفـسـارات حـول الـلـعـبـة @ قـسـم الـبـرامـج الـمـسـاعـدة @ الـمـنـتـدى الادارى @ قـسـم خـاص بـالـمـشـرفـيـن @ قـسـم الـشـكـاوى والاسـتـفـسـارات @ قـسـم الاقـتـراحـات @ قسم البيع والشراء (Gold) @ منتدى البيع( Gold) @ منتدى الشراء (Gold) @ مـنـتـدى الـبـرامـج والـحـمـايــة @ طريق الحرير بالسيرفر الكورى ( Korean SilkRoad ) @ قـسـم الـ AgBot @ منتدى بيع الأكونتات ( Accounts ) @ منتدى بيع اللبس والأسلحة ( Item ) @ منتدى شراء اللبس والأسلحة ( Item ) @ مـنـتـدى الـسـيـرفـرات والـجـايـلـدات الـعـربـيـة @ Flora @ Minerva @ Feronia @ Bellona @ منتدى سـيـرفـرات وجـايـلـدات [ Silkroad Online ] @ قسم المواضيع المكررة و المخالفة @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول البوت @ مـنـتـدى الـبـوتـات والـبـرامـج اللازمـة لـتـشـغـيـل الـلـعـبـة @ قـسـم الـ PhBot @ -== قسم ال T-BOT ==- @ Ceres @ بـعـيـدآ عـن سـيـلـك رود @ سـجـل تـطـويـرات الـمـنـتـدى @ قـسـم الـسـيـرفـرات الـخـاصـة @ القـسـم الإسـلامـى الـعـام @ قـسـم الـحـمـايـة @ آرشـيـف الـمـواضـيـع الـمـمـيـزة @ قـسـم الـ StealthLite Bot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال Agbot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال StealthLite @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال PHBOT @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال T-BOT @ قـسـم الـ SroKing Bot @ قـسـم الـبـيـع والـشـراء [ Silkroad Online ] @ Flora @ Ceres @ Bellona @ Minerva @ Feronia @ قـسـم شـهـر رمـضـان الـمـبـارك 2020 @ اخـبـار الـتـقـنـيـة و الـتـكـنـولـوجـيـا @ قســم البــرامج العامــة @ قسم الاسئلة و الاستفسارات الخاصه بالبرامج والحماية @ ECSRO @ ECSRO(Fembria) @ ECSRO(VIP) @ SJSRO (OLD) @ SJSRO (new) @ sunworld @ قـسـم الـ IBot @ قـسـم الـريـاضـة الـعـامـة @ Vsro @ Rusro @ قـسـم الـبـيـع والـشـراء [ Private-SRO ] @ ZSZC & Aurora @ قـسـم الـ Sbot @ قـسـم الـ Mbot @ V.I.P Zone @ دردشة الاعضاء VIP @ قسم الدعم الفنى والاقتراحات VIP @ قـسـم تـعـديـل [ PK2 Edit ] @ Mysro @ الــمكتبة القرانية @ قسم الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ قسم المكتبة الإسلامية @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال IBOT @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال Sbot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال Mbot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال Sroking @ Elite & Eroad @ DreamWorld @ قـسـم سـيـرفـرات وجـايـلـدات [ Silkroad-R ] @ Maycena @ قسم الاسئلة و الاستفسارات لعمل السيرفرات الخاصة @ قـسـم الـبـيـع والـشـراء [ Silkroad-R ] @ مـنـتـدى الـسـيـرفـرات الـخـاصـة - Private SRO @ Perfection @ Ex.Silkroad R @ SroKings @ قـسـم الـتـصـامـيـم والـجـرافـيـكـس @ Other Online Games @ قـسـم S4 League @ قسم CrossFire @ قسم Conquer Online @ قـسـم بـيـع وشـراء LOL @ تـحـمـيـل ألـعـاب Pc Games @ طلبات و استفسارات و مشاكل الالعاب @ Barons Online @ (AriesOnline (Pvp @ QueenSRO Network @ مشاكل & استفسارات S4 League @ مشاكل & استفسارات CrossFire @ World's Gate @ Sun-World @ قسم Aion @ قسم Continent Of The Ninth @ قسم World Of Warcraft @ PanicSro @ الـقـسـم الاخـبـارى @ قـسـم خـاص بـمـواضـيـع الاعـتـزال والاجازات @ IceSro-R @ Kings_Silkroad @ Justice Road @ ArabianRoadOnline Network @ Devias Online @ قـسـم طـلـبـات الـفـحـص @ CrossFire Fantasy Game @ قسم هاكات CrossFire @ مشاكل & استفسارات Aion @ مشاكل & استفسارات Conquer Online @ قسم الاسئله و استفسارات للعبة League Of Legends @ legenD road @ WantedSro Online @ قسم شروحات الشخصيات والبيلدات @ قسم الشروحات و البرامج المستخدمة في عمل السيرفرات الخاصة @ Mixsro @ قـسـم الـمـسـابـقـات والألـعـاب @ قـسـم الأسـئـلـة والاسـتـفـسـارات الـمـتـعـلـقـة بـ SRO-R @ LegenD Road @ Knights War Online @ Evolution Network @ FlagSRO Network @ Perfection (PvP) Network @ قـسـم هـاكـات S4league @ منتدى المنوعات @ حــرب العصــابــات @ قــســم الادارة الــعــلــيــا @ كــأس العالــم لـلاذى @ Destructions Network @ FanTasYWorld @ مـتـجـر خـدمـات وممـيـزات الـرصـيـد الـبـنـكـي @ Smart-Sro Online @ InFusion Online @ قـسـم الأنـمـى الـعـام @ Divine Online @ قـسـم Dota @ تـقـاريـر وأخـبـار ألـعـاب الـ PC @ GameXen Network @ inferno online @ منتدى عمل السيرفرات الخاصة @ قسم الحماية والاوتوايفنت للسيرفرات الخاصه @ الأسئلة و الاستفسارات الخاصة بالـ PK2 edit @ Velestia @ Punisher Sro Online @ Atlantis Online @ ALEXNADER SRO @ Hell World Online @ ImmortalRoad @ قـسـم الـ Centerbot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال Centerbot @ Time.Sro-Online @ Revenge (PVE) Online @ مـنـتـدى Silkroad4arab || Games Online @ ركن الالعاب الاون لاين و المتصفح Online Games @ قسم دروس التصميم (مونتاج - فوتوشوب) @ قسم ادوات التصميم و ملحقاتها @ قسم المانجا @ قسم تقارير الانمي @ دورة الفوتوشوب للمبتدئين @ الشروحات العامة @ قسم طلبات التعريفات @ مـسـودة الأعـضـاء @ Creddy Online @ Alliance-sro @ Quick Road (PvP ) @ قسم الاسئله والاستفسارات لعمل الفيديو @ منتدى لعبة League Of Legends @ أخبار ومناقشات League Of Legends @ قسم بيع وشراء لعبة CrossFire @ القسم التعليمي للعبة League Of Legends @ منتدى سيرفرات [ LOL ] @ North America @ EU West @ EU Nordic & East @ صـور و فـيـديـو League Of Legends @ قسم طلبات واستفسارات البيلدات والشخصيات @ قسم تقارير المخالفات والإنذارات @ قـسـم كـشـف الـدمـج و الـتـلـغـيـم @ قسم Wolf team @ قسم Dota 2 @ قسم Dragon nest @ قسم DC Universe Online @ قسم انظمة تشغيل Windows @ Quenth Online @ Wolf team Arabic @ RealDreamSro ( PvP ) @ EmpireSRO @ Amazing Sro @ Speed-sro @ . Destructions Network @ SilkRoad E 80 China @ قـسم المــواضـيع الـشعـريه والادبـيـه @ قـسـم اخـبـار الانـمـى @ Greats-sro Online @ قـسـم الـكـومـيـكـس @ منتدى الفحص @ Srowing @ Dakupra-Online @ حرب العصابات @ قسم خاص بالاسئله والاستفسارات الخاصة بالجرافيكس @ منتدى لغات البرمجة و التطوير @ قسم شروحات لغات البرمجة و التطوير @ مناقشات لغات البرمجة و التطوير @ قسم الاسئلة و الاستفسارات الخاصه بلغات البرمجة @ استراحة البوتاتــ @ PantuSRO @ القسم التجارى الرسمي ( Vps Hosting , Diacated server,Silkroad edit ) @ Tyr Online @ RocSro @ Legend Of Silkroad @ Pioneer Gaming-Network @ Valentus - CAP 80 @ MirrorSro @ Eridanus Online Cap90 @ Fear-Sro @ Silkroad-Z Online PVE @ طـلبات الاعضـاء @ Massive-Network @ Kryptonite-Sro @ DeathRoad @ Mysro Servers @ Devils Team @ DooMSRO Network @ EROAD SRO @ Story-SRO @ Ventrue-Online @ Settlers-SRO @ Electus Online @ MarsRoad Online @ Arrow Online @ Selene @ Hermes @ OldSro Online (cap 80 ) @ Sunroad @ Eloys Online @ Sentiero-Road Online @ Steam-Sro @ Arcane Reborn Online @ Eryxonline @ Vengeance Online @ Mirage Online @ SyndiCateOnline @ Desert Sro @ NeSro Network @ قسـم الـ Android @ قســم تــطويـر المــواقع والمــنتديـــات @ قـسـمـ الـلـهــو الـخــفــي @ MegaWar Sro @ Mirror Sro @ AdvancedSRO @ OblivionSilkroad @ Arrivals_Sro @ Amphibius Online @ Royal online @ Forbidden-Sro @ vanish-sro @ Majesty Online @ Chaos Network @ قـسـم الـ srAssist Bot @ قسم الاستفسارات ومشاكل وحلول ال srAssist Bot @ Damocles Sro @ Demo Sro @ KingsRoad @ Arius 9D ch & eu @ brother sro @ DreamWorld-Online @ Poseidon-Sro @ Ph-Sro @ Jupiet-Online @ Fury Sro @ JungleSro @ Xemia Games @ invctus-sro @ Revolution Gaming Network @ DemonSro @ Aeolus @ Golden Sro @ Chaos Network @ Chaos II Online @ Fallen Soul @ Xian @ Xian @ Revira online @ قسم اللياقة البدنية @ كاس العالم للاذي 2018 @ Unix Sro @ Immortal SRO @ قـسـم الاغـانـى الـعامة [English - Arabic - Videos] @ قـسـم الـرابــ (Rap) @ أرشـيـف الـمـواضـيـع الـمـمـيـزة @ Perfection SRO @ Rev-Sro @ Egypt Sro @ قـسـم خـاص بالـ Data Base @ قـسـم PUBG Mobile @ قـسـم Fortnite @ PureSRO @ Battle-Online @ قـسـم تـحـمـيـل الأفـلام الـعـربـيـة @ قـسـم الـسـيـرفـرات الـخـاصـة الـمـجـانـى @ URBANO-SRO @ Royalty-Road Online @ Zero-Online @ Anoha 140 PVE @ Anoha 140 PVE @ Exorue 80 CH @ Pantu-SRO @ Victor SRO @ Flare Online @ Terasus Online @ Aeolian Online @ Maygen Online @ Norges Online @ Ragnis Online @ قـسـم الـ [ ST-FILTER ] @ Requer Online @ الـقـسـم الـتـجـاري لـ ISRO [خاص فقط لبيع منتجات اللعبة الاصلية] @ Dynastic online @ مـنـتـدى الـسـيـرفـيـرات الـتـركـي والـروسـي @ قـسـم سـيـرفـرات وجـايـلـدات الـسـيـرفـر الـتـركـى [TR-SRO] @ Troy @ Smyrna @ Side @ Olympos @ Teos @ Perge @ قـسـم الـبـيـع والـشـراء الـسـيـرفـر الـتـركـي [ TR-SRO ] @ قـسـم سـيـرفـرات وجـايـلـدات الـسـيـرفـر الـروسـي [ RU-SRO ] @ قـسـم الـبـيـع والـشـراء الـسـيـرفـر الـروسـى [ RU-SRO ] @ Miele Online @ Old Silkroad - ZSZC @ Paranormal @ Aquarius Online @ T-SRO online @ Glory @ Serv Game @ Roxy Online @ Enfexia Online @ Aege Online CAP 110 @ Florian Online @ SroPace Online @ Elessea Online @ Dream World @ Asona Online @ Victus-R Online @ Rexall Online @ Pirate Online @ Vela Online @ Sever Games @ ZSC ONLINE @ 4tressro @ Asteria Online @ Sro Pvp @ Liguard Online @ Cripple Online @ Dune Online @